إعلان

السفارة السعودية في واشنطن : الرياض تبدأ تسوية سياسية في اليمن

12:05 ص الأربعاء 22 أبريل 2015

السفارة السعودية في واشنطن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - أ ش أ :

أعلنت السفارة السعودية في واشنطن، اليوم الثلاثاء، أن قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية أنهت العملية العسكرية "عاصفة الحزم"، بعد أن حققت اهدافها.

وذكر بيان صدر عن السفارة في واشنطن، أنه بناء على طلب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ستنطلق بحلول منتصف ليل الثلاثاء، عملية "إعادة الأمل" حيث سيتحول التركيز من الآن من العمليات العسكرية إلى العملية السياسية.

وأكد البيان، أن عملية "إعادة الامل"، ستسعى إلى الإسراع في استئناف المباحثات التي تقودها الأمم المتحدة للسماح للعملية السياسية أن تمضي قدما تماشيا مع قرار مجلس الأمن رقم 2216، الخاص باليمن، ومبادرة مجلس التعاون الخليجي، ونتائج الحوار الوطني.

وأشار البيان، إلى أن من أهداف عملية "إعادة الأمل"، حماية المدنيين وتعزيز المساعدات الإنسانية والطبية للشعب اليمني ومواجهة الإرهاب، ومنع أي تحركات من جانب الحوثيين وحلفائهم للحصول أو استخدام أسلحة تم الاستيلاء عليها من قوات الجيش اليمني أو من الخارج.

وأضاف، أن عملية إعادة الأمل تهدف أيضا إلى بناء تحالف دولي يوفر الأمن البحري لحماية التجارة، أو منع وصول أي شحنات أسلحة بحرا أو جوا وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2216 بما في ذلك تعزيز المراقبة وعمليات التفتيش.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: