إعلان

متحدث عاصفة الحزم: عملية إعادة الأمل للشعب اليمني تبدأ غدا

08:17 م الثلاثاء 21 أبريل 2015

العميد ركن طيار أحمد عسيرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض- أ ش أ:

أكد المستشار فى مكتب وزير الدفاع المتحدث باسم قوات تحالف عملية ''عاصفة الحزم'' العميد ركن طيار أحمد عسيرى أن اختتام عملية عاصفة الحزم انما ياتى بطلب من الحكومة اليمنية التى رأت ان الاهداف التى حددت للعملية قد حققت واتاحة المجال للحكومة اليمنية للبدء فى اعادة الامل لليمنيين من خلال الاجراءات السياسية ومن خلال العمل العسكرى الذى سوف تضطلع به قيادة التحالف.

جاء ذلك فى الايجاز الصحفى اليومى لليوم 27 لعمليات عاصفة الحزم والتى اعلنت خلاله دول التحالف انتهاء العمليات وبدء عملية اعادة الامل .

وأوضح عسيرى ان عملية بداية الامل سوف تبدا غدا لإعادة الامل للشعب اليمنى والتأكيد على ان الحكومة اليمنية سوف تعمل دعم تواجدها على الارض اليمنية والاستمرار نحو بناء يمن امن ومستقر.

وأضاف انه فيما يخص العمليات القادمة والشق العسكري وماذا ستقوم به قيادة التحالف فى عملية اعادة الامل 

فسوف تستمر قيادة التحالف فى منع الميليشيات الحوثية من التحرك والقيام باى عمليات داخل اليمن لمنعها من الاضرار بالمواطنين او تغيير الواقع على الارض .

كما ستستمر عمليات حماية المواطنين وحماية المدنيين من بطش الميليشيات الحوثية اذا ما حاولت هذه الميليشيات اعادة الممارسات التى كانت تمارسها قبل بداية عملية عاصفة الحزم وياتى على راس هذه المهام الاستمرار فى دعم عمليات الاغاثة والاجلاء والاعمال الانسانية داخل اليمن وتسهيل امكاناتها من خلال استمرار خلية الاعمال الانسانية والاغاثة والاجلاء التى سبق واعلن عنها واستمرارها فى ادارة وتنسيق اعمال الاغاثة والعمليات الانسانية.

وقال عسيرى انه سوف يكون هناك عمل عسكرى متى ما رأت قيادة التحالف ان هناك حاجة للقيام بعمل عسكرى لتحقيق هذه الاهداف المعلنة للجميع.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: