إعلان

سفارة اليمن بالقاهرة: نتواصل مع مسؤولين في صنعاء لإعادة العالقين

09:49 ص الثلاثاء 21 أبريل 2015

السفارة اليمنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

قال مصدر مسؤول في السفارة اليمنية بالقاهرة، إن الجهود التي تبذلها لإنهاء أزمة العالقين اليمنيين في مصر، ما تزال جارية على مختلف المستويات المحلية والعربية والدولية.

وأفاد المصدر، في بيان صادر عن السفارة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، بأن السفارة تواصلت مع وزير الخارجية الدكتور رياض ياسين، ومع وزير النقل بدر باسلمه، ومع وزير المالية في صنعاء محمد زمام، وأيضاً مع كل من رئيس جهاز الأمن القومي الدكتور علي حسن الأحمدي، ومع الهيئة العامة للطيران المدني في صنعاء لبحث إيجاد حل لازمة العالقين.

وأكد المصدر، أن الجهود ما تزال جارية على أمل أن تسفر عن نتائج ملموسة في وقت قريب جدا تفضي إلى حل الأزمة التي باتت تشكل عبءً سياسيا وإنسانيا على السفارة اليمنية بالقاهرة، وبلد الاعتماد، خاصةً وأن ظروف العالقين اصبحت صعبة وسيئة، وقد وصلت الى حد لا يمكن احتماله.

وجدد المصدر تأكيده أن السفارة مستمرة في التواصل مع المنظمات الدولية، مثل مكتب الأمم المتحدة بالقاهرة، ومنظمة الهجرة الدولية، وغيرها من المنظمات التي تفاعلت بشكل ايجابي من حيث استيعابها للازمة الإنسانية التي يمر بها العالقين، الا أنها لم تتمكن من تقديم أي مساعدات في قضية توفير ممرات آمنه وتسيير رحلات لإعادة العالقين إلى اليمن.

وطالب كل المعنيين بقضية العالقين خصوصا من المسؤولين بذل جهود أكبر لحل هذه الأزمة التي باتت تؤثر على الحالة النفسية والصحية لمعظم العالقين الذين معظمهم من المرضى وكبار السن والنساء الذين يقفون لساعات طويلة أمام السفارة اليمنية يومياً، كما أصبحوا في وضع مادي صعب اضطر البعض لافتراش الشوارع وبعض الحدائق.

فيديو قد يعجبك: