إعلان

مجلس الأمن يطالب بإدخال المساعدات لمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين

03:27 ص الثلاثاء 21 أبريل 2015

مخيم اليرموك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

دعا مجلس الأمن الدولي التابع لمنظمة الأمم المتحدة، إلى السماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى مخيم اليرموك وحماية المدنيين داخله.

وعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم، جلسة مغلقة حول الأوضاع في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا، استمع خلالها في إفادات عبر دائرة تلفزيونية مغلقة من المفوض العام للأونروا، بيير كراهينبول، ورمزي عز الدين رمزي نائب المبعوث الخاص إلى سوريا.

في أعقاب الجلسة، قالت السفيرة الأردنية دينا قعوار، التي ترأس المجلس للشهر الحالي للصحفيين: "يدين أعضاء مجلس الأمن جميع أعمال الإرهاب التي ارتكبت، ويطالبون منظمتي داعش وجبهة النصرة الإرهابيتين، المدرجتين على قائمة المنظمات الإرهابية لمجلس الأمن الدولي، بالانسحاب من مخيم اليرموك على الفور. ويدعو أعضاء مجلس الأمن جميع الأطراف إلى التنفيذ الفوري لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بما في ذلك القرارات 2139، 2165 و2191 بما يتماشى مع القانون الإنساني الدولي."

وفي في بيان صحفي بشأن مخيم اليرموك للاجئين في سوريا، نشر على الموقع الرسمي للمنظمة الدولية، أعرب أعضاء مجلس الأمن الدولي عن قلقهم العميق إزاء الحالة الإنسانية الخطيرة في المخيم.

كما رحبوا بجهود الأونروا ونائب المبعوث الخاص الأخيرة في سوريا، وشددوا على ضرورة دعم جهود الإغاثة الطارئة للمدنيين في مخيم اليرموك بما ذلك من خلال تمويل النداء الطارئ ب 30 مليون دولار وتوفير الدعم الدبلوماسي والسياسي للأونروا.

وأكد أعضاء مجلس الأمن دعم جهود الأمم المتحدة لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين العالقين في مخيم اليرموك من خلال خطة من ثلاث نقاط تتضمن، توفير المساعدة للمدنيين الذين لا يريدون أو غير قادرين على ترك اليرموك، ومساعدة أولئك الذين يريدون الانتقال المؤقت من المخيم على القيام بذلك وفقا للقانون الدولي الإنساني ومع الضمانات المناسبة والسماح لهم بالقيام بذلك بأمان وبحرية، وأيضا مساعدة سكان اليرموك الذين فروا بالفعل.

ودعا أعضاء مجلس الأمن جميع الأطراف إلى دعم هيئة الأمم المتحدة والامتثال بالتزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي، وقوانين وحقوق الإنسان واللاجئين. وطالبوا جميع الأطراف بوقف جميع الهجمات ضد المدنيين، بما في ذلك القصف والقصف الجوي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان