إعلان

دبلوماسي كويتي: عاصفة الحزم هدفها إعادة الأوضاع إلى طبيعتها باليمن وتكريس الشرعية

03:35 م الأحد 19 أبريل 2015

وكيل وزارة الخارجية الكويتية خالد الجار الله

الكويت - (أ ش أ):
قال وكيل وزارة الخارجية الكويتية خالد الجار الله إن عاصفة الحزم تهدف إلى إعادة الأوضاع إلى طبيعتها باليمن وتكريس الشرعية وتطبيق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار، وإن استمرار الوضع على ما هو عليه يعد تهديدا لأمن المنطقة واستقرارها ودمارا لليمن.
ووصف الجار الله، في تصريحات له اليوم الأحد، على هامش افتتاحه معرض "أسبوع أمريكا اللاتينية" بكلية العلوم الاجتماعية جامعة الكويت بحضور عدد من السفراء والبعثات الدبلوماسية في دول أمريكا الجنوبية - الوضع في اليمن بـ "الخطير جدا" وأن تحرك دول مجلس التعاون في (عاصفة الحزم) محاولة لإعادة الأوضاع إلى طبيعتها في اليمن وتطبيق المبادرة الخليجية بكل آلياتها ومخرجات الحوار وقرارات مجلس الأمن إضافة إلى تكريس الشرعية.
وأعرب عن أمله في أن تنجح هذه المحاولة لأن استمرار الوضع على ما هو عليه يهدد الأمن والاستقرار بالمنطقة.. فضلا عن دمار اليمن ومعاناة شعبه الشقيق".
وأوضح أن هناك تحركا جديا الآن على مستوى دول مجلس التعاون لإغاثة الشعب اليمني والجميع اطلع على التبرع الذي قدمه خادم الحرمين الشرفين والبالغ 274 مليون دولار لتلبية احتياجات الأمم المتحدة لنصرة وإغاثة الشعب اليمني الشقيق.. متمنيا تطبيق المباردة الخليجية بمخرجاتها وأن يكون هناك التزام بقرارات مجلس الأمن وفي مقدمتها القرار رقم (2216) الأخير الخاص باليمن.
من ناحية أخرى، قال الجار الله" إن المعرض يتيح الاطلاع على تاريخ وحضارة دول أمريكا اللاتينية وهي القارة التي تربطنا بها علاقات تاريخية وثيقة جدا ونتواجد فيها دبلوماسيا بشكل منظم وبتوزيع جغرافي محكم".
وأضاف" لدينا ست بعثات دبلوماسية في أمريكا اللاتينية، كما تستضيف الكويت عشر بعثات دبلوماسية من قارة أمريكا الجنوبية، ويعد هذا مؤشرا واضحا لحجم وطبيعة العلاقات وحرص دولتنا على تطويرها وتنميتها مع هذه القارة المهمة جدا في المسرح الدولي".
وأشار إلى أن هناك زيارات متبادلة ومتكررة، ما يعكس الحرص على تطوير وتعزيز العلاقات التاريخية بين دولة الكويت ودول أمريكا اللاتينية.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: