إعلان

قوات التحالف تنفذ 100 طلعة جوية ضد مليشيات الحوثي في 24 ساعة

09:04 م الجمعة 17 أبريل 2015

العميد ركن أحمد بن حسن عسيري المتحدث باسم قوات الت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض-(د ب أ):

قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع السعودي العميد ركن أحمد بن حسن عسيري إن الضربات الجوية لقوات التحالف خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت 100 طلعة جوية كانت مركزة ومحددة باستهداف مواقع وتحركات الميليشيات الحوثية في عدد من مدن الجمهورية اليمنية.

وأوضح عسيري خلال الإيجاز الصحفي الذي عقده مساء اليوم الجمعة بقاعدة الرياض الجوية أن الميليشيات الحوثية أصبحت من فترة في وضع دفاعي فقط ولم تعد تمارس عمليات عسكرية منظمة وعملها الآن تخريبي، مستهدفين بذلك المواطنين اليمنيين والأماكن العامة .

وأكد أن نتائج العمليات الجوية لقوات التحالف يتصاعد وفي علاقة طردية إيجابية بين عملها ونتائجها، مشيرا إلى استمرار عمليات الضربات الجوية لقوات التحالف حتى تحقق نتائجها كاملة .

وأوضح عسيري أن أهداف العمليات الجوية محددة ومنتقاة للوصول بحالة الميليشيات الحوثية وأعوانهم إلى مرحلة الجمود التام، وإنهاء خيارات العمل لديهم ، والعمل الآن يتم على محاور متوازية ومتوازنة من خلال استهداف التجمعات الحوثية الثابتة ، وعدم السماح لهم بإعادة التنظيم مرة أخرى.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع اللجان الشعبية اليمنية أمس في مدينة "زنجبار" الرافد الأساسي باتجاه"عدن"في تنفيذ عملية ضد مجموعات كبيرة من الميليشيات الحوثية وأعوانهم المتواجدين في المدينة ، مؤكدا أنها كانت دقيقة وذات تأثير كبير على الأرض مما سمح للجان الشعبية والعناصر القبلية الموالية للشرعية بإحراز التفوق والتقدم والقضاء عليهم.

وأكد المتحدث أن العمليات مازالت متواصلة على مدينة "صعدة"، والحدود الجنوبية للمملكة ، والمعلومات الاستخباراتية الواردة لمركز عمليات قوات التحالف أوضحت أن هناك تحركات للميليشيات الحوثية والداعمين لهم لإجراء أعمال على الحدود الجنوبية ، والضربات الجوية استهدفت أماكن تجمعاتهم والحد من انتشارهم، بالإضافة إلى مواقع تخزين الذخيرة والوقود، والقضاء على أي عمل يمكن أن يهدد الحدود الجنوبية.

واشار الى أن الضربات استهدفت كذلك أمس ، مدن " باقم ، البقع ، صعدة " بشكل مركز ، وقال أن هناك عمليات تنفذ حاليًا على مدينة " تعز" لدعم الألوية العائدة لدعم الشرعية ضد أي تواجد للميليشيا الحوثية .

وأفاد العميد عسيري أن العمليات استهدفت مواقع أخرى للميلشيات الحوثية في تعز، مؤكدًا استمرار الضربات الجوية على مدينتي عمران وصنعاء ، باستهداف مخازن الذخيرة والوحدات والآليات العسكرية التي يتم تحريكها ، كذلك استهدفت العمليات اليوم مدينة البيضاء لدعم المقاومة الشرعية والموالين لها على الأرض ، فيما طالت العمليات مطار عدن ، محذرًا من إيواء العناصر الحوثية أو مساعدتها من قبل المتعاطفين معهم ، لأنهم سيكونون أهدافًا لقوات التحالف.

وفي ما يخص العمليات الإغاثية وإجلاء الرعايا كرر المتحدث باسم قوات التحالف على الجهات الإغاثية والدول التي تريد إجلاء رعاياها من اليمن إلى ضرورة التنسيق مع الجهات المسؤولة التي سبق الإعلان عنها في وقت سابق ، حتى تتم عمليات الإغاثة أو الإجلاء بشكل سليم وصحيح ، وضمان سلامتهم ووصول المساعدات إلى المستفيدين منها ، مشيرًا إلى أن قوات التحالف أجبرت إحدى الطائرات المدنية غير المصرح لها على مغادرة الأجواء اليمنية والهبوط في مطار جيزان ، حيث يتم التحقيق مع قائدها.

ولفت النظر إلى أن العمليات البحرية مستمرة في عملها من خلال مراقبة المجال البحري المتاخم لليمن ، ومراقبة السفن التي تمر به واستقصاء المعلومات عنها ، وتقديم المساعدة للسفن الإغاثية بالتنسيق مع الجهات المسؤولة بالتعاون مع اللجان الشعبية الموالية للشرعية لإيصال مساعداتها للمستحقين لها ، مؤكدا أن المجال الجوي والبحري مراقب من قبل قوات التحالف طوال الوقت.

واوضح أن إعلان حرس الحدود عن إلقاء القبض على 110 متسللين يأتي في إطار العمليات الأمنية التي تقوم بها قوات حرس الحدود من حيث إلقاء القبض على الأشخاص غير المسلحين ، لافتًا النظر إلى أن الأعداد التي ذكرت تضم جنسيات في الغالب آتية من منطقة القرن الإفريقي كانوا يتواجدون في اليمن وبالذات في شمال اليمن تحت إجراء العمليات التي تتم وليس أمامهم إلا التسلل وهم أشخاص عزل ليس معهم سلاح ويعاملون معاملة المتسللين.

وأكد العميد عسيري أن معظم قبائل اليمن تعي مسؤولياتها ودعمها للشرعية والأمن والاستقرار في اليمن الذي يعد مطلبًا للجميع من المسؤولين أو شيوخ القبائل ، مبيناً أن هناك فئة بسيطة من هؤلاء الشيوخ يقومون بتصرفات فردية إما لمكاسب مادية أو عدم فهم للموقف وهذا غير مقبول.

فيديو قد يعجبك: