إعلان

علي عبدالله صالح: لن أغادر اليمن

05:18 م الجمعة 17 أبريل 2015

الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد طه:

نفى الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، وجود أي نية لديه لمغادرة البلاد، مؤكدًا أنه "ليس من النوع الذي يرحل ليبحث عن مسكن في جدة أو باريس".

جاء ذلك ردًا على ما أوردته صحيفة "عكاظ" السعودية من عرض صالح الرحيل خارج اليمن مقابل استقرار الأوضاع، مشيرةً إلى أنه أقر بالهزيمة ويحاول الفرار من "عاصفة الحزم".

ويتزامن ذلك، مع ما اعتبرته جريدة "الشرق الأوسط" السعودية، موجة تنديد من قبل الكثير من الأحزاب اليمنية خلال الأيام الماضية بالأعمال الإجرامية التي تقوم بها "الميليشيات الحوثية المسماة بجماعة أنصار الله وأعوانهم من أنصار الرئيس السابق للبلاد"، وتبرؤهم منها وتأييدهم الكامل للشرعية الدستورية في بلادهم، فضلاً عن ارتفاع وتيرة العملية العسكرية "عاصفة الحزم" - بدأت في 26 مارس - على قواعد ومقرات ميليشيات الحوثيين وأنصار الرئيس السابق علي صالح.

وأدرج مجلس الأمن "صالح" - المتهم بمعاونة الحوثيين في تمردهم على الشرعية باليمن - واثنين من قادة الحوثيين هما عبد الخالق الحوثي وعبد الله يحيى الحكيم على قائمة العقوبات الدولية في نوفمبر من العام الماضي، كما سمح للدول المجاورة بتفتيش الشحنات المتجهة إلى اليمن في حال ورود اشتباه بوجود أسلحة فيها.

unnamed

فيديو قد يعجبك: