إعلان

غارات جوية على مواقع عسكرية بصنعاء وصعدة للقضاء على الحوثيين

09:11 م الأربعاء 01 أبريل 2015

عاصفة الحزم

صنعاء - (د ب أ)

شن طيران تحالف عاصفة الحزم غارات على مواقع عسكرية تسيطر عليها جماعة الحوثيين في العاصمة صنعاء مساء اليوم الأربعاء.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن طيران التحالف استهدف معسكر الخرافي في منطقة حزيز جنوب العاصمة، والتابع لقوات الأمن الخاصة " الحرس الجمهوري سابقاً" الموالي للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وتشهد العاصمة في الوقت الراهن، إطلاق كثيف بالمضادات الأرضية التي نصبها الحوثيون في مناطق مختلفة فيها، والبعض منها في أحياء سكنية، ما أثار الذعر لدى المواطنين.

من جهة اخرى، استهدفت طائرات التحالف مساء اليوم بحسب مصادر محلية، مواقع للحوثيين كتاف، ومنبه، ومران وشبكة الاتصالات في محافظة صعدة شمال اليمن.

ويأتي ذلك بالتزامن مع اتساع رقعة الاشتباكات في محافظة عدن جنوبي البلاد، بين قوات موالية لجماعة الحوثيين، والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وقال مصدر محلي لـ (د.ب.أ)، إن اشتباكات عنيفة تشهدها المحافظة في الخط الساحلي، ومنطقة خور مكسر، مشيراً إلى أن الحوثيين يقصفون الأحياء السكنية المحيطة بالمنطقة بالأسلحة الثقيلة.

وأضاف المصدر، إن الوضع سيء للغاية، حيث تشهد المحافظة انقطاع الكهرباء، والماء، و انفلاتا أمنيا كبيرا:"المنطقة تشهد حرب شوارع ولم يعد هناك قوات أمنية يحتمي بها المواطن".

من جانبها ناشدت مصادر طبية المنظمات الإنسانية والهلال الأحمر، لتزويدها بالمواد الطبية، وبأطباء تخدير :"ازدحمت المستشفيات حيث نقل بعض المصابين إلى المدارس التي أصبحت تستغل لتغطية عجز المستشفيات".

ويواصل طيران تحالف عملية عاصفة الحزم التي تقودها السعودية منذ يوم الخميس الماضي عملياته ضد معاقل الحوثيين، استجابة لدعوة أطلقها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

فيديو قد يعجبك: