إعلان

استمرار انعقاد جلسات الحوار الليبي بالمغرب في قاعتين منفصلتين

11:10 م الجمعة 06 مارس 2015

صالح محمد المخزوم نائب رئيس المؤتمر الوطني العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرباط- أ ش أ:

قال صالح محمد المخزوم نائب رئيس المؤتمر الوطني العام ورئيس الوفد المحاور الممثل للمؤتمر ان جلسات الحوار مازالت تعقد اليوم أيضا في قاعتين منفصلتين تفصل طرفي الحوار عن بعضهما البعض.

وأضاف المخزوم ـ في تصريحات للصحفيين على هامش جلسات الحوار ـ '' إننا نريد الوصول إلى حل سياسي شامل يعطي الضمانات لجميع الأطراف، من أجل الإسراع في تشكيل الحكومة''.

وعلى مستوى التدابير الأمنية ، قال المخزوم '' إن بعثة الأمم المتحدة للدعم بليبيا وزعت مسودة أولية تتحدث عن كيفية هذه التدابير وهي مرتبطة بالحكومة، لذا دائما نقول لابد من تشكيل الحكومة لتفعيل هذه التدابير الأمنية، وسنعود بهذه المسودة إلى المؤتمر الوطني العام لمناقشتها''.

وأضاف '' الخطوط العريضة الآن هي حول الملامح الرئيسية للإطار العام ويكمن في توقيع اتفاق شامل يعطي الأطراف الضمانة بأن السلطة التشريعية ستقوم بدعم هذه الحكومة ومراقبتها، والمؤتمر الوطني أبدى رغبته في الوصول الي حل، وقبل التوقيع على تشكيل الحكومة سيتم التوقيع علي اتفاق شامل بحضور الطرفين وبرعاية الأمم المتحدة والمجتمع الدولي''.

وردا على سؤال حول ما إذا كان سيتولى مجلس النواب المنحل والمؤتمر الوطني المصادقة على هذه الحكومة من حيث الشرعية ، قال المخزوم '' إن البداية ستكون بالتوقيع علي الاتفاق الشامل الذي يشمل الاطار الزمني لاختيار الحكومة، وللسلطة التشريعية كيف ستكون وما هي آلياتها وضمانات إصدار قراراتها، هذا التوقيع على الاتفاق الشامل سيشجع الطرفين سواء المؤتمر الوطني أو المجتمعين في طبرق على التسريع باختيار الحكومة''.

وأعرب عن شكره للمغرب والعاهل المغربي وكل الدول التي تشارك في حل الأزمة ، وخصوصا دول الجوار سواء مصر أو تونس أو الجزائر.

من جانبه ، قال محمد المعزب عضو وفد الحوار في المؤتمر الوطني العام '' جلسنا مع مبعوث الأمم المتحدة وكانت جلسة جيدة وناقشنا تشكيل حكومة وحدة وطنية تجمع جميع أطراف النزاع في ليبيا وأبدينا قبولنا لأنها تشكل استقرارا وأمنا للبلاد''.

وأضاف '' لكننا طرحنا من جانبنا كمؤتمر وطني عام وضع إطار لحل سياسي شامل لأننا لا نريد حلا جزئيا''.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: