إعلان

حماس تؤكد التزامها بإجراء الانتخابات الفلسطينية وتتهم عباس بتعطيلها

02:10 م الأربعاء 04 مارس 2015

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة -(د ب أ):

أكدت حركة حماس، التي تسيطر على قطاع غزة اليوم الأربعاء، التزامها بإجراء الانتخابات الفلسطينية العامة، متهمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتعطيلها.

وقال سامي أبو زهري الناطق باسم الحركة، في بيان صحفي، إن الحركة ''ملتزمة بإجراء الانتخابات في سياق تنفيذ اتفاق المصالحة وعباس هو الذي يعطل إجراء الانتخابات''.

وأشار أبو زهري إلى أن اتفاق ''الشاطئ'' للمصالحة الذي أعلن في أبريل الماضي ''نص على أن يُصدر عباس مع مرسوم تشكيل الحكومة مرسوماً آخر حول تحديد موعد الانتخابات لكنه لم يلتزم بذلك ولم ينفذ أياً من بنود اتفاق المصالحة''.

واعتبر أنه ''من المستهجن مطالبة حماس بورقة رسمية رغم وضوح اتفاق الشاطئ الذي لم يلتزم به عباس أصلاً كما يجزم. الجدية مازالت غير متوفرة لديه (عباس) لتنفيذ اتفاق المصالحة ولا إجراء الانتخابات''.

كما رفض أبو زهري إعلان عباس بأن إعادة اعمار قطاع غزة مرهون بممارسة حكومة الوفاق مهامها في غزة، معتبرا أن ذلك ''يمثل اعترافاً بأنه عباس هو المسؤول عن تعطيل الإعمار بهدف فرض شروط جديدة على حماس''.

وقال الناطق باسم حماس إن حكومة الوفاق التي شكلت مطلع يونيو الماضي ''ترفض ممارسة مهامها وترفض التواصل مع موظفيها في غزة''.

وكان عباس طالب في افتتاح اجتماعات المجلس المركزي في رام الله حماس من دون أن يسميها بإعلان موافقتها الرسمية على إجراء انتخابات فلسطينية عامة حتى يصدر ''فورا'' مرسوما بتحديد موعد لذلك.

وأخر انتخابات تشريعية فلسطينية جرت في يناير عام 2006 وأسفرت في حينه عن فوز حركة حماس بالأغلبية فيما كان سبق ذلك بعام أخر انتخابات للرئاسة وفاز فيها عباس في حينه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: