إعلان

مصدر أمني: عشرات القتلى والجرحى في قصف لـ"عاصفة الحزم" شمال غرب اليمن

11:48 ص الإثنين 30 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):

أعلن مصدر أمني يمني بمحافظة حجة سقوط عشرات القتلى والجرحى، اليوم الاثنين، في مخيم المزرق للنازحين في مديرية حرض التابعة للمحافظة (شمال غرب اليمن) إثر قصف شنته غارات تحالف "عاصفة الحزم".

وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن أربع غارات جوية استهدفت مخيما للنازحين يضم 700 نازح ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وأكد المصدر أن من بين القتلى ضباطا من المكلفين بالمحافظة على الامن بالمخيم وأطفال، ونساء، موضحا أن عشرات الجثث تفحمت، وتناثرت بين الطرقات المحيطة بالمخيم.

وقال المصدر إنه حتى اللحظة لا توجد احصائيات واضحة حول عدد القتلى، كون الأعداد في تزايد مستمر.

من جهته قال علي القحوم عضو المكتب السياسي لجماعة انصار الله إن مئات القتلى سقطوا خلال أربع غارات شنها "عدوان" تحالف عاصفة الحزم التي تقودها المملكة العربية السعودية على إحدى مخيمات اللاجئين.

وأشار القحوم إلى أن ذلك: "عدوان غاشم على أبناء اليمن وجريمة بشعة ارتكبتها قوات التحالف دون أدنى رحمة".

وتابع: "هذه الاعتداءات تزيد إصرار الشعب اليمني على صد هذا العدوان الغاشم فالجميع مستهدف ويجب تكاتف الجميع في هذه المرحلة".

ودعا القحوم منظمات حقوق الإنسان لرصد الانتهاكات التي يتعرض لها اليمنيون نتيجة القصف "العشوائي" الذي تنفذه غارات التحالف.

يذكر أن مخيمات المزرق/محافظة حجة/تقع بالقرب من منطقة الملاحيظ بمحافظة صعدة معقل جماعة الحوثيين، كما أنها تقع على الحدود اليمنية السعودية (الشمال الغربي من اليمن) ، ويحوي هذا المخيم مئات الأسر النازحة من صعدة من الحروب الست التي شهدتها المحافظة.

والحروب الست هي معارك نشبت في 2004 بين حكومة الرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة، وأنصار الله الحوثية من جهة أخرى.

وبدأ تحالف"عاصفة الحزم" قصف معسكرات ومقرات تسيطر عليها جماعة نصار الله الحوثية منذ الخميس الماضي في عدة محافظات يمنية.

فيديو قد يعجبك: