إعلان

طائرات التحالف العربي تستهدف طريق إمداد الحوثيين شرق اليمن

12:24 م الأحد 29 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ)
قصفت طائرات تحالف "عاصفة الحزم" التي تقودها المملكة العربية السعودية ظهر اليوم الأحد، عقبة القذع التي تربط بين محافظة البيضاء وشبوة شرق اليمن.

وقال ناصر الكديم شيخ قبلي في شبوة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن الطيران العربي استهدف منطقة عقبة القذع، وهي طريق إمداد جماعة الحوثيين من محافظة البيضاء وسط البلاد، إلى محافظة شبوة.

وأكد أن الاشتباكات لا تزال مستمرة في مدينة بيحان التابعة لمحافظة شبوة، بين القبائل المساندة للرئيس عبد ربه منصور هادي، وقوات موالية لجماعة الحوثيين، ما أسفر عن مقتل العشرات من مسلحي الحوثيين.

وقال الكديم إن هناك عدة جبهات للقبائل لمواجهة تقدم الحوثيين، منها جبهة حريب باتجاه محافظة مأرب النفطية، وجبهة باتجاه الساق في الجهة الغربية لمحافظة شبوة، إضافة إلى جبهة السليم في الجهة الشرقية لها وفيها قبائل بلحاف والعوالق.

وأشار إلى أن هجمات القبائل أدت إلى انسحاب القوات التابعة للحوثيين من مديرية بيحان، إلى منطقة العليا، عقب مقتل العشرات منهم.

وكانت قبائل مختلفة في محافظة شبوة أعلنت مؤخرا رفضها لما أسمته الانقلاب على الشرعية الدستورية وأكدت رفضها لتواجد مسلحي الحوثي في مناطقها وعزمها على قتالهم في حال توسعهم.

فيديو قد يعجبك: