إعلان

الرئيس العراقي يطالب بمؤتمر دولي لإنهاء مشكلة النازحين

02:42 م السبت 28 مارس 2015

الرئيس العراقي فؤاد معصوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الرئيس العراقي فؤاد معصوم أن بلاده تأمل في القضاء على الإرهاب وعقد مؤتمر دولي في العراق لإنهاء مشكلة النازحين بمشاركة جميع المؤسسات الدولية، مشيرًا لحرص بلاده على إنجاز المصالحة الوطنية التي تشارك فيها جميع المكونات السياسية العراقية باستثناء الجماعات الإرهابية.

وأضاف معصوم خلال كلمته بافتتاح الدورة ال26 للقمة العربية بمدينة شرم الشيخ :"القمة العربية تقعد اليوم بالتزامن مع مرور 70 عام على تأسيس الجامعة العربية حيث كان العراق أحد مؤسسيها، وتعقد القمة في مرحلة بالغة الحساسية والخطورة على الدول العربية والمنطقة برمتها، وفي ظل استشراء ظاهرة الإرهاب وتنظيماته في مختلف دول العالم والدول العربية".

وأشار الرئيس العراقي إلى ارتكاب الجماعات الإرهابية بالعراق أعمال إبادة جماعية في حق مكونات عراقية عريقة القدم كالإيزيدين والمسيحيين واعتداء تنظيم داعش على المساجد والكنائس ودور العبادة والممتلكات العامة والمواقع الأثرية.

وعن الوضع في اليمن، أشار الرئيس فؤاد معصوم إلى أهمية بذل المساعي لمنع وصول الصراع في اليمن لحرب أهلية وقيام الدول العربية والمجتمع الدولي بإعادة أطراف النزاع في اليمن لطاولة الحوار لخروج الشعب اليمني من أزمته موحدا، لافتا في كلمته لمساندة بلاده لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته على كامل الأراضي المحتلة بعد يونيو 1967.

فيديو قد يعجبك: