إعلان

محمود عباس: زيارة القدس والصلاة بها لا يعني التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي

12:56 م السبت 28 مارس 2015

محمود عباس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبناء الأمة العربية من المجئ للقدس والصلاة بها لدعم صمود أهلها، مؤكدا أن هذا الأمر لا يعني تطبيعا مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف عباس خلال كلمته في افتتاح الدورة ال26 للقمة العربية بمدينة شرم الشيخ اليوم السبت :"زيارة السجين لا تعني التطبيع مع السجان، فالحرب الأخيرة على غزة خلفت دمارا وخرابا يحتاج لسنوات طويلة من إعادة الإعمار، والقضية الفلسطينية تعرضت منذ الدورة السابقة للقمة العربية لجملة من الأحداث والتطورات كان أبرزها توقف المفاوضات بالكامل مع القضية الفلسطينية رغم الجهود الكبيرة التي بذلها الرئيس الأمريكي باراك أوباما ووزير خارجيته جون كيري وكذلك جامعة الدول العربية والعديد من دول العالم وذلك بسبب عدم إلتزام الحكومة الإسرائيلية بالاتفاقات الدولية والإصرار على نشاط الاستيطان ورفض إطلاق سرح أسرانا".

وتابع الرئيس الفلسطيني :"وأخطر ما أقدمت عليه الحكومة الإسرائيلية هو نشاطها الاستيطاني غير المسبوق في القدس من خلال العمل على تهويد القدس وتغيير طابعها والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية خاصة في المسجد الأقصى، بما يهدد بتحويل الصراع من سياسي وقانوني لصراع ديني، وهو أمر ينذر بعواقب كارثية تشمل العالم بأسره".

وأكد الرئيس محمود عباس أن التطورات الأخيرة في إسرائيل والانتخابات الإسرائيلية الأخيرة تشير لابتعاد إسرائيل عن السلام وإتجاهها نحو مزيد من التطرف والعنصرية، لافتا إلى أن إسرائيل تنكر حق الشعب الفلسطيني في العيش بكرامة على تراب وطنه.

وعن الوضع في اليمن أشار عباس لتأييده لعملية عاصفة الحزم وقرار السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الدول العربية بالمشاركة في عمل عسكري في اليمن دعما للشرعية، مشددا على أهمية الاستجابة لدعوة الحوار باليمن تحقيقا لأمنه واستقراره وحفاظا على وحدة أراضيه.

فيديو قد يعجبك: