إعلان

روسيا تؤكد دعمها لشرعية الرئيس اليمني

12:58 م السبت 28 مارس 2015

ميخائيل بوجدانوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - (أ ش أ):

أعرب ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، أن موقف بلاده من الأزمة الحالية في اليمن يرتكز على الحفاظ على وحدة وسلامة الأراضي اليمنية.

وأضاف - فى تصريحات على هامش القمة العربية اليوم السبت - ''أنه لهذا السبب تعول روسيا بشكل كبير على دور الجامعة العربية من أجل إيجاد الحلول بشكل سلمي ومبدئي بما يحافظ على المصلحة الكبرى للشعوب العربية''.

وحول التصريحات الأخيرة الصادرة عن الجانب الروسى حيال ما حدث في اليمن، قال بوجدانوف، إن التشاورات مستمرة مع كافة الأصدقاء، معلنًا أن بلاده تعتبر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي هو الرئيس الشرعي لليمن، وأن روسيا لديها علاقات معه ومع الأحزاب والبرلمان اليمنيين، كاشفًا في الوقت نفسه أن بلاده على اتصال بالحوثيين.

وأوضح أن جهود مبعوث الأمين العام الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر، تستحق الدعم والتأييد وهو لا يزال يسعى لترتيب الحوار اليمني.

وردًا على سؤال حول التدخلات الإيرانية في الشأن اليمني ودعم طهران للحوثيين هناك، قال بوجدانوف إن روسيا ضد أي تدخلات أجنبية في الشئون الداخلية للدول، وإذا كانت هناك تدخلات فهذا لا يعني أن يكون الرد بتدخلات من دول أخرى، فنحن نعتقد أنه على الجميع إحترام مباديء الشرعية الدولية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: