إعلان

منصور هادي: عاصفة الحزم جاءت لحماية الشعب اليمني

11:13 ص السبت 28 مارس 2015

عبدربه منصور هادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، إن الحوثيين عملوا على عسكرة العاصمة صنعاء ومحاصرة قيادات الدولة العليا بدعم وشراكة من أطراف محلية وإقليمية لا تريد لليمن والمنطقة العربية الأمن والاستقرار.

وأضاف هادي خلال كلمته بافتتاح الدورة ال26 للقمة العربية بمدينة شرم الشيخ اليوم السبت :"أتقدم بجزيل الشكر للأشقاء في مصر قيادة وشعبا، وأشكركم على تعاطفكم مع شعب اليمن ودعمكم لشرعيته، ولو تعلمون ما واجهته من صعوبات وتحديات حتى أحضر اليوم وكنت مصمم على الحضور لإيصال صوت اليمن لأمته العربية، وأتيتك من اليمن الجريح للمشاركة في القمة، وحلفاء قادة الانقلاب بالخارج استخدموا اليمن لزعزعة استقرار المنطقة".

وأشار الرئيس اليمني بعد ذلك لنجاحه في الخروج من العاصمة صنعاء وممارسة السلطة الشرعية من عدن لتجنيب اليمن الخراب والدمار وويلات الحروب، لافتًا لتوجيه الدعوة في 21 مارس الجاري لكافة القوى السياسية بما فيها الحوثيين للمشاركة في مؤتمر الرياض.

وطالب الرئيس عبدربه منصور هادي الشعب اليمني بالالتفات حول الشرعية والخروج في مظاهرات سلمية تأييدا للشرعية ومقاومة انقلاب الحوثيين، مؤكدا أن الهدف الوحيد لعملية عاصفة الحزم هو حماية الشعب اليمني وحماية هويته العربية وقيمه الإسلامية.

وتابع :"هذه العملية لا تمثل انتهاكا للسيادة، فمن انتهك السيادة هو من فجر دور العبادة ودور تحفيظ القرآن ونهب المعسكرات واحتل المدن وحاصر رئيس الدولة وضرب القصر الجمهوري، والحوثيين هم جماعة لا عهد ولا ذمة لهم، فأنتم من انتهكتم السيادة وتتحملوا مسئولية ما يجري، فعد إلى رشدك أنت وحلفائك، ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين، وأقول لمن نفذ الانقلاب أنتم ومن معكم من دمرتم اليمن، وادعو لاستمرار عاصفة الحزم لحين إعلام تلك العصابة استسلامها".

ولفت الرئيس اليمني بعد ذلك لتضامن بلاده مع الشعب الفلسطيني في نضاله للمطالبة بحقوقه المشروعة في إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية، مؤكدا أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة العربية.

فيديو قد يعجبك: