إعلان

السفارة الأمريكية توقف أنشطتها في جيبوتي مؤقتا

09:46 ص السبت 28 مارس 2015

السفارة الأمريكية في جيبوتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جيبوتي – (أ ش أ)

تجري أجهزة الأمن والاستخبارات الأمريكية تقييما للموقف الأمني في جيبوتي وهى البلد الأفريقي الوحيد الذى يحتضن قاعدة عسكرية كبرى للولايات المتحدة في أراضيه.

وقالت مصادر في البعثة الأمريكية الدبلوماسية في جيبوتي إن تهديدات أمنية قد أجبرتها هذا الاسبوع على إغلاق مقر السفارة و مكاتب الخدمة القنصلية في جيبوتي لمدة يومين اعتبارا من 19 من الشهر الجاري خشية استهدافها من منظمات إرهابية، و بررت السفارة الأمريكية هذا الإجراء بأنه ضروري لمراجعة مستوى التأمين للمنشآت الأمريكية ضد أية عمليات استهداف محتمله.

وبالإضافة إلى استضافة جيبوتي للقاعدة العسكرية الأمريكية فإنها تستضيف كذلك قاعدة عسكرية فرنسية كما تعد جيبوتي مساهما في تشكيل قوات الاتحاد الأفريقي لحفظ السلام في الصومال الأمر الذى يجعلها موضع استهداف من ميليشيات الشباب الصومالية المتحالفة مع تنظيم القاعدة الإرهابي.

تجدر الإشارة إلى أن انتحاريين فجرا نفسيهما في مايو الماضي في أحد مطاعم جيبوتي التي يرتادها العسكريون الأجانب المتواجدين في القواعد الأمريكية والفرنسية في جيبوتي وأسفرت العملية عن مصرع أحد الأتراك وإصابة العشرات من الجنود الغربيين وأعلنت لاحقا حركة الشباب الصومالية مسئوليتها عن هذه العملية متوعدة بالا تكون الأخيرة.

يذكر في هذا الصدد أن تنظيم الشباب الإرهابي كان قد فجر مركزا تجاريا في نيروبي عاصمة كينيا في سبتمبر 2013 أسفر عن مصرع 67 من رواده وذلك انتقاما من دور القوات الكينية على الأراضي الصومالية ضمن مهمة حفظ السلام التي يشرف عليها الاتحاد الإفريقي في الصومال.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: