إعلان

رسالة المدون رائف بدوي من محبسه "هكذا جلدوني"

09:06 م الجمعة 27 مارس 2015

المدون رائف بدوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(دويتشه فيلله)

أرسل المدون رائف بدوي لأول مرة رسالة من سجنه في السعودية يصف فيها عملية جلده خمسين مرة وردود فعل الجمهور المتحمس لعملية الجلد وصياحهم "الله أكبر". الرسالة ستنشر ضمن كتاب يضم مدوناته باللغة الألمانية قريبا.

بعث المدون السعودي رائف بدوي لأول مرة برسالة مفتوحة من سجنه في السعودية. وكتب رائف بدوي "لقد تمكنت بأعجوبة من النجاة بعد خمسين جلدة". وكتب بدوي واصفا عملية جلده يقول "كانت هناك جموع من الناس مبتهجة تصرخ الله اكبر". ونقلت ذلك مجلة "دير شبيغل" الألمانية.

وكان بدوي اعتقل في 17 يونيو 2012 وحكم عليه في مايو 2014 بالسجن 10 سنوات وغرامة مليون ريال (267 ألف دولار) وألف جلدة موزعة على 20 أسبوعا، بتهمة "العقوق" وازدراء الإسلام من خلال موقعه الإلكتروني المسمى "ليبراليون سعوديون"، والذي ينشر تقارير وتحليلات تنتقد المملكة العربية السعودية. وبعد خمسين جلدة أوقفت عملية تنفيذ الحكم "لأسباب صحية" وفقاً لمصادر رسمية.

وذكرت "دير شبيغل" أن رسالة بدوي ستنشر مع كتاب بعنوان "ألف جلدة" سيصدر الأسبوع القادم من إحدى دور النشر الألمانية. ويحتوي على مدونات محذوفة. يذكر أن الخارجية الألمانية حذرت من نشر الكتاب. حسبما نقلت "دير شبيغل"، لكن بدوي وزوجته إنصاف حيدر يعتقدان أن نشر الكتاب يمكن أن يحميه من التعرض للجلد مرة أخرى ومن خطر الموت.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: