إعلان

متحدث عمليات "عاصفة الحزم": المجال الجوى اليمني بالكامل تحت سيطرتنا

05:55 م الجمعة 27 مارس 2015

متحدث عمليات عاصفة الحزم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ)..

أكد المستشار في مكتب وزير الدفاع المتحدث باسم قوات تحالف فى عملية "عاصفة الحزم" العميد ركن طيار أحمد عسيرى أن المجال الجوى اليمنى بالكامل تحت سيطرة قوات التحالف.

جاء ذلك فى مؤتمر صحفى مساء اليوم بالرياض حول نتائج العمليات اليوم باليمن.

وقال العميد ركن طيار أحمد عسيري إن قوات التحالف استمرت اليوم فى استهداف الصواريخ الباليستية كما تم استهداف قاعدة العند الجوية التي سيطرت عليها الميليشيات الحوثية وتم قصف المدرج لمنع استخدامه، كما تم استهداف تحركات للحوثيين فى جنوب وشمال اليمن حاولت نقل امدادات وتموين للميليشات.

وأضاف أنه تم كذلك استهداف التجمعات البرية التى حاولت الميليشيات الحوثية حشدها فى شمال اليمن جنوب الحدود السعودية، مشيرا إلى استهداف التجمعات البرية الحوثية أمس فى شمال اليمن جنوب الحدود السعودية.

ودعا عسيرى المواطنين اليمنيين الابتعاد عن التجمعات الحوثية والعربات التى تنقل العتاد للميليشيات، مؤكدا أن قوات التحالف سوف تستهدف جميع التحركات التى تقوم بها الميليشيات الحوثية شمال وجنوب اليمن لمنع استمرار التحرك وحشد قواتهم سواء على الحدود الشمالية او بالقرب من المحافظات الجنوبية.

وأكد أن العمليات استهدفت أسلحة الدفاع الجوى سواء منظومات صواريخ "سام" أو المدفعية المضادة للطائرات ومنصات الصواريخ الباليستية.

ونوه بأن قوات التحالف حصلت على تفوق شامل جوى على كامل الأراضى اليمنية الأمر الذي سهل استهداف الميليشيات على الأرض، مؤكدا استمرار القوات فى عملياتها حتى الوصول للأهداف المخططة للحملة.

وردا على سؤال أكد أن هناك تنسيقا مباشرا مع الحكومة والجيش اليمنى للتأكد من الأهداف وأنها تابعة للميليشات الحوثية، داعيا أبناء الشعب اليمنى لدعم جيش بلادهم.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: