إعلان

أحداث اليوم الثاني من "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين

08:45 ص الجمعة 27 مارس 2015

عملية عاصفة الحزم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

تجدد القصف الجوي على معسكرات موالية للحوثيين والنظام السابق في العاصمة اليمنية صنعاء في اليوم الثاني لعملية "عاصفة الحزم" التي بدأها تحالف عربي بقيادة السعودية الخميس بعد طلب من الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وقال سكان لوكالة رويترز للأنباء إن طائرات حربية قصفت منطقة بالقرب من المجمع الرئاسي في العاصمة اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين فجر يوم الجمعة.

وأضافوا أن الغارات -التي يشنها تحالف تقوده السعودية ويسعى إلى انهاء هيمنة الحوثيين الشيعة على اليمن- قصفت أيضا منطقة قرب منشأة عسكرية تضم صواريخ.

هذا وقال مصدر عسكري يمني، إن طيران "عاصفة الحزم"، دمّر، فجر اليوم الجمعة، منصة لإطلاق الصواريخ، في محافظة مأرب، شرقي البلاد.

وقال سكان إن طائرات حربية قصفت قاعدة جوية في محافظة مأرب اليمنية المنتجة للنفط شمال شرقي العاصمة صنعاء مما أسفر عن تدمير محطة رادار على بعد خمسة كيلومترات فقط من حقل صافر النفطي.

ورغم أن مأرب لا تخضع لسيطرة الحوثيين الذين تستهدفهم غارات يشنها تحالف تقوده السعودية، تضم المحافظة قوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح وهو حليف للحوثيين.

واستهدفت غارات وقعت في وقت سابق جنوبي صنعاء في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة فيما يبدو منشآت عسكرية تابعة للرئيس السابق على عبد الله صالح وهو حليف قوي للحوثيين.

واستهدفت غارات "عاصفة الحزم" في اليوم الأول مواقع للحوثيين في صنعاء شملت بطاريات صواريخ وطائرات.

ويضم التحالف دول السعودية والإمارات العربية، والبحرين، والكويت وقطر والأردن والمغرب والسودان التي تشارك في الحملة العسكرية بطائرات. بينما يمكن أن تشارك مصر والسودان وباكستان والأردن في أي هجوم بري ضد الحوثيين.

وقالت الولايات المتحدة إنها توفر الدعم اللوجستي والاستخباراتي للتحالف.

وحذر مسؤول حوثي من أن وجود هذا التحالف يهدد باندلاع حرب على نطاق أكبر.

فيديو قد يعجبك: