إعلان

زعيم الحوثيين: كل الخيارات مفتوحة حال عدم توقف "عاصفة الحزم"

07:51 م الخميس 26 مارس 2015

عبدالملك الحوثي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):

قال زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي، مساء اليوم الخميس، إن جماعته ستلجأ إلى إعلان خيارات محددة ومفتوحة إذا لم تتوقف الهجمات التي تنفذها عدة دول خليجية، على رأسها السعودية، على اليمن تحت مسمى "عاصفة الحزم".

وأضاف الحوثي :"أنصحكم أن تتوقفوا الآن وكفى ما فعلتم في اليمن، وإلا فكل الخيارات ستكون مفتوحة وهناك ملفات يمكن أن تفتح إذا أردتم احتلال اليمن، وإذا لم يتوقف هذا العدوان الغاشم والسافر وغير المبرر، فسنعلن عن خيارات عملية نثبتها على ارض الميدان".

ودعا الحوثي إلى تكوين جبهة داخلية وخارجية لمواجهة الوضع الأمني الداخلي في البلد ومواجهة الضربات الجوية على اليمن.

وقال الحوثي :"أتوجه إلى شعبنا اليمني العظيم أن يقوم بتشكيل جبهة داخلية لمواجهة الوضع الداخلي في البلد وجبهة خارجية لمواجهة الغزو السعودي المدعوم من بعض الأنظمة التي تساندها".

وأشار الحوثي إلى أن الجبهة الداخلية ستشمل خمسة اتجاهات أمنية ولوجستية وإعلامية وسياسية وتعبوية.

الاتجاه الأمني سيواجه المجرمين والاختلالات الأمنية أو الفتن الداخلية، ,والاتجاه اللوجستي سيقوم بتقديم الإمداد لهذه الجهات، والاتجاه الإعلامي سيتحرك بشكل فاعل لإبراز مظالم بلدنا والتصدي لكل الحملات الإعلامية والاتجاه التعبوي الذي سيعمل على إعداد الجيش والمقاتلين، والاتجاه السياسي الذي سيضم كل السياسيين الوطنيين الأوفياء".

واتهم زعيم جماعة الحوثيين المملكة العربية السعودية "بتنفيذ مشروع إسرائيلي يهدف إلى تدمير اليمن وتمزيقه واحتلاله".

وأضاف :"أرادوا أن يفقدوا الشعب حريته واستقلاله وقدموا المليارات لهذا المشروع الإسرائيلي التي تنفذه عدة دول على رأسها المملكة العربية السعودية وعندما فشل هذا المشروع كشفوا عن وجههم القبيح والشنيع وأعلنوا العدوان على هذا البلد".

وقال "إن الشعب اليمني يعتمد على الله سبحانه وتعالى ولن يعتمد على أي دولة أخرى كما فعلت المملكة العربية السعودية.

وأشار إلى انه "إذا كان النظام السعودي الغبي المتكبر والآثم قد راهن على أمريكا وبعض الأنظمة الرخيصة التي شاركت في العدوان على الشعب اليمني، فنحن نراهن على الله العظيم ولن نسكت ولن نقف ونتفرج على المجازر التي ترتكب في حقنا بدون اتخاذ أي موقف".

ووصف الحوثي السعودية "بجار السوء"، مضيفاً "لم تكتف السعودية بما فعلته في الشعب اليمني من تآمر وتمويل الفتن التي أضرت بالشعب بشكل كبير إهانة المغتربين وهاهم الآن يقومون بغزو اليمن بطائراتهم لكي يخضعوه ويدفعوه للانهيار والاستسلام".

وقال الحوثي ان" موقفهم ليس موقفاً من الشعب السعودي وإنما هو موقف ضد النظام السعودي الذي وصفه "بالغبي والمتغطرس والمتكبر".

وأضاف " أيها المجرمون والباغون والمعتدون إن اليمن ليس فريسة سهله ولا لقمة سائغة لكي تروموا ابتلاعها وهذا العدوان الإجرامي الواهم والبشع الذي اعلنت خطواته العدوانية من خلال فرض حصار على الموانئ والمطارات بغية حصار البلد ومنع وصول أي احتياجات إنسانية او غذائية أو صحية للشعب اليمني ومن ثم تنفيذ غارات لقتل كل أبناء الشعب".

ودعا الحوثي أبناء الجنوب إلى دعم التحرك الذي تقوم به جماعته في اليمن، وقال إن هذا التحرك يأتي في مصلحة الشعب اليمني بشكل عام.

وأضاف " أبناء الجنوب كانوا في طليعة هذا التحرك الذي قمنا به ولم يريدوا ان يتحول الجنوب إلى أرضية يسيطر عليها القاعدة ومن ثم استهداف الجنوب والجنوبيين بالدرجة الأولى".

فيديو قد يعجبك: