إعلان

خليفة حفتر يشارك في تصوير فيلم سينمائي ليبي

03:24 م الأحد 22 مارس 2015

خليفة حفتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

شارك الفريق أول ركن خليفة حفتر، القائد العام للجيش الليبي، في فيلم سينمائي ليبي تصور أحداثه في القاهرة وليبيا، وتدور قصته حول انقسام الشعب الليبي بين مؤيد لتحرُّك القذافي في سبتمبر 1969 ومؤيد لثورة 17 فبراير.

ويناقش الفيلم والذي حمل اسم " لهفة" أيضًا الإقصاء والتهجير القسري لعدد كبير من الليبيين، من خلال أسرة "الحاج إبراهيم" الذي يجسِّد شخصيته الإعلامي محمد المطلل وابنته أحلام، التي تجسَّد دورها الفنانة وفاء نبيل – بحسب بوابة الوسط الليبية.

وأظهر الصور التي نشرتها "الوسط"، الفريق أول حفتر مرتديا "جلباب وعباءة"، داخل أحد المكاتب، كما أظهرت الصور لقطات ومشاهد لأبطال الفيلم أثناء التصوير.

ويشارك حفتر، بشخصيته الحقيقية خلال أحداث الفيلم، إذ يظهر بالمصادفة عندما تذهب الأسرتان إلى مقر السفارة في القاهرة لاستخراج بديل لأوراقهما، فيطالبهم بالتوحُّد والعودة إلى ليبيا لأنَّها في حاجة إلى أبنائها مهما اختلفوا في الأفكار – بحسب الوسط.

ووافق مجلس النواب الليبي، الشهر الفائت، على تعيين اللواء خليفة حفتر قائدا عاما للجيش الليبي، مع ترقيته إلى رتبة فريق. وذلك بعد أن صَوتّ مجلس النواب الليبي المنتخب، في جلسة مغلقة حضرها 80 عضواً على تعديل القانون بشأن اختصاصات المناصب القيادية العسكرية، واستحداث منصب القائد العام للجيش الوطني.

ويقود حفتر عملية عسكرية أطلق عيها ''كرامة ليبيا''، بدأت في مايو من العام المنصرم، لتطهير مدينة بني غازي – ثاني أكبر المدن الليبية بعد العاصمة طرابلس – من المسلحين الذين يسيطرون عليها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان