إعلان

حماس: قرار اعتبارنا منظمة إرهابية يعزل مصر عن التدخل في الشأن الفلسطيني

10:16 ص الإثنين 02 مارس 2015

حركة حماس

كتب – محمد مكاوي:

قالت حركة المقاومة الفلسطينية ''حماس''، إن ''الحكم القضائي المصري الصادر بإدراج حماس إرهابية يعزل دور مصر عن التدخل في الملفات الفلسطينية''.

وقضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، برئاسة المستشار محمد السيد، أمس الأول السبت، باعتبار حركة حماس الفلسطينية منظمة إرهابية، بتهمة ثبوت تورطها في العملية الإرهابية التي راح ضحيتها عدد من جنود وضباط القوات المسلحة والداخلية.

وأكدت حماس، عبر حسابها الرسمي على تويتر، الاثنين، أن ''الحكم القضائي المصري الصادر بإدراج حماس إرهابية يعزل دور مصر عن التدخل في الملفات الفلسطينية، ويجعله لا يصلح وسيطا في حال بقاء مثل هذا القرار''.

وعلقت حماس بعد الحكم، معتبرة الحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة بالقاهرة، بوصفها منظمة إرهابية، بـ''العار الكبير الذي يلوث سمعة مصر''.

وقالت حماس عبر حسابها الرسمي على توتير، السبت، إن ''قرار المحكمة المصرية باعتبار حماس منظمة إرهابية عار كبير يلوث سمعة مصر، وهو محاولة يائسة لتصدير أزمات مصر الداخلية''.

وأضافت الحركة، أن ''قرار المحكمة المصرية بإدراج حماس منظمة (إرهابية) هو صادم وخطير، يستهدف الشعب الفلسطيني ومقاومته، وقلب للمعادلات ليصبح الاحتلال صديقا والفلسطيني عدوا'' – على حد وصف الحركة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: