إعلان

ابن المصرية قريب من رئاسة حكومة إسرائيل

07:15 م الإثنين 16 مارس 2015

إسحاق هرتسوغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

لن يصدق كثيرون أن والدة إسحاق هرتسوغ المنافس القوي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والمرجح فوزه في الانتخابات التي ستبدأ غدًا الثلاثاء، ولدت على أرض مصرية وتحديدًا في محافظة الإسماعيلية.

وأفادت "العربية.نت" أن "أورا" والدة هرتسوغ البالغة من العمر 91 عامًا، ولدت عام 1924 في مدينة الإسماعيلية المصرية لعائلة يهودية متنوعة الأصل الروسي والليتواني والبولندي.

وهاجر والد "أورا" المولود في يافا ويدعى "سيمشا أمباش، من فلسطين ضمن 15 ألف يهودي طردتهم السلطات العثمانية عام 1915 ، ليستقر به الحال في مدينة الإسماعيلية.

ودرست "أورا" في مدرسة فرنسية، وأتقنت العربية بلهجة المصريين، ثم تزوجت في 1947 بفلسطين من حاييم هرتسوغ سادس رئيس جمهورية لإسرائيل بين 1983 و1993 ، أنجبت منه 4 أولاد بينهم إسحاقالذي ولد عام 1960 في تل أبيب.

ويقيم هرتسوغ إلى الآن في البيت الذي ولد ونشأ فيه بحي تساهالا بتل أبيب، بحي سياسي كان يقيم فيه إسحاق رابين وموشيه دايان وإرييل شارون.

هرتسوغ متزوج من محامية تدعى ميشال، عمل والدها ناشطا بمعهد إسرائيل للتكنولوجيا، أنجب منها 3 أبناء، وانتخب هرتسوغ، في نوفمبر الماضي رئيسًا لحزب العمل، بعد أن ظل نائبا عنه طوال 11 سنة مضت.

فيديو قد يعجبك: