إعلان

روسيا: مكافأة 50 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات عن مقتل نيمتسوف

02:52 م الأحد 01 مارس 2015

السياسي الروسي البارز بوريس نيمتسوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو – (أ ش أ):

عرضت لجنة التحقيق الروسية اليوم، الأحد، مكافأة قدرها 50 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات قيمة عن مقتل السياسي الروسي البارز، بوريس نيمتسوف.

وذكرت وكالة أنباء ''سبوتنيك'' الروسية أن نيمتسوف قُتل في موسكو، بعد إصابته بأربعة طلقات في ظهره، عند سيره مع رفيقة له على جسر زاموسكفوريتسكي، وذلك حسبما أفادت وزارة الداخلية الروسية.

وأشارت وكالة الأنباء إلى أن لجنة التحقيق الروسية تنظر في الوقت الحالي في عدة سيناريوهات بشأن الجريمة، أحدهم يربط مقتل السياسي بالأحداث في أوكرانيا، وهجوم تشارلي ابدو الإرهابي في باريس أو بسبب أنشطة تجارية لنيمتسوف.

ويعمل نيمتسوف في السياسة الروسية لأكثر من عقدين من الزمن، وشغل منصب نائب رئيس الوزراء وزير الطاقة الروسي في عهد الرئيس الروسي السابق بوريس يلتسين. ويتولى رئاسة الحزب الجمهوري الروسي وحزب الحرية الشعبية منذ عام 2012، وكان أيضا واحدا من قادة حركة سوليدرنوست الليبرالية. .كما كان نيمتسوف أكثر نشاطا في المجال التجاري في السنوات الأخيرة.

يذكر أن العاصمة الروسية استقبلت اليوم مسيرة حداد على السياسي القتيل التي يُنتظر أن يشارك فيها نحو 50 ألف شخص، وكان متوقعاً أن تشهد موسكو في يوم حلول الربيع، ''مسيرة مضادة للأزمة'' دعت إليها المعارضة للمطالبة بمكافحة الفساد وإجراء إصلاحات وإزالة ''المركزية الإدارية''. لكن المعارضة تراجعت عن تنظيم هذه المظاهرة بسبب مصرع السياسي المعارض البارز بوريس نيمتسوف، وقررت تنظيم مسيرة حداد على روحه، ووافقت بلدية موسكو من جانبها على تنظيم مسيرة الحداد.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: