إعلان

حماس تتهم مصر بالتحالف مع إسرائيل

09:10 ص الأحد 01 مارس 2015

الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ)

اتهمت حركة ''حماس'' الفلسطينية اليوم الأحد مصر بالتحالف مع إسرائيل وذلك بعد 24 ساعة من قرار محكمة مصرية تصنيفها منظمة إرهابية.

وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري ، في بيان صحفي ، إنه ''مهما بلغ حجم التحالف الإسرائيلي مع النظام المصري سيبقى الاحتلال الإسرائيلي هو العدو الحقيقي لشعوب المنطقة''.

وجاء هذا الموقف بعد 24 ساعة من إصدار محكمة الأمور المستعجلة المصرية قرارا بتصنيف حماس كـ''منظمة إرهابية''، وذلك بعد شهر من إصدارها قرارا مماثلا ضد الجناح العسكري للحركة كتائب القسام.

واعتبرت حماس القرار أمس بأنه ''صادم وخطير وعار كبير يلوث سمعة مصر ومحاولة يائسة لتصدير أزمات مصر الداخلية''.

وتظاهر المئات من أنصار الحركة في شمال وجنوب قطاع غزة الليلة الماضية للتنديد بقرار المحكمة المصرية وسط هتافات مناهضة للنظام المصري.

من جهتها قالت رئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني الذي تشغل حماس غالبية مقاعده، إن قرار المحكمة المصرية ''سياسي ومخالف لقواعد القانون الدولي الذي يعترف بشرعية المقاومة وحقها في الدفاع عن نفسها''.

وطالبت رئاسة المجلس، في بيان لها، جامعة الدول العربية بالتدخل الفوري والعاجل ''من أجل تصحيح الخطأ الذي ارتكبه النظام المصري ممثلا بمحكمة القاهرة للأمور المستعجلة''.

كما ناشدت رئاسة التشريعي ''أحرار العالم والشعب المصري وتنظيماته الحرة برفض قرار المحكمة الذي لا يعبر عن مصر العروبة والتاريخ''.

ونفت حماس مرارا اتهامات مصرية لها بالتدخل في الشأن المصري الداخلي بما في ذلك التورط في هجمات في سيناء منذ عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي مطلع يوليو 2013 .

وتعتبر حماس امتداد لجماعة الإخوان المسلمين التي كان مرسي ينتمي لها.

في هذه الأثناء يجرى وفد من حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مباحثات مع مسؤولين مصريين بشأن تطورات العلاقات الفلسطينية- المصرية على ضوء التوتر الحاصل بين القاهرة وحماس.

وقالت مصادر مقربة من الجهاد الإسلامي إن وفدا من الحركة برئاسة أمينها العام رمضان شلح وصل مساء أمس إلى القاهرة لهذا الغرض.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: