إعلان

زعيم حزب تركي: أردوغان أشعل النيران في الجارة سوريا

08:15 م الجمعة 27 فبراير 2015

رجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة – (أ ش أ):

انتقد زعيم حزب يساري تركي سياسات رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان تجاه سوريا ، وقال " إن حكومة أردوغان أشعلت النيران في الدولة الجارة سوريا، والنتيجة أن لهيب هذه النيران بات على أعتاب أبوابنا الآن".

وأضاف دوغو برينجيك زعيم حزب الوطن اليساري التركي، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة، أن أي مشكلة في سوريا تعني مشكلة في تركيا ، والعداء تجاه سوريا يعني العداء تجاه تركيا ، ووحدة الأراضي السورية تعني وحدة الأراضي في تركيا ، والسلام في سوريا يعني السلام في تركيا.

وأشار الي أن وفدا كبيرا من حزبه تحت قيادته سيقوم بزيارة إلى دمشق تبدأ غدا السبت ، وتستمر حتى الثالث من مارس القادم للقاء الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال برينجيك " بالتعاون مع سوريا والعراق وإيران سنتمكن من وضع حد لأطماع الانفصاليين وقوى الإرهاب الرجعية" ، مشيرا إلى أن زيارة وفد حزبه إلى دمشق غدا، التي تأتي بناء على دعوة الرئيس السوري بشار الأسد ستشمل لقاءات أيضا مع المسؤولين الحكوميين السوريين.

وقال السياسي اليساري التركي إن محادثاته مع الرئيس بشار الأسد ستتطرق إلى إعادة بناء وتطوير العلاقات بين تركيا وسوريا ، وزيادة التعاون في مجالي الأمن والاقتصاد ، والكفاح المشترك في مواجهة قوى الإرهاب الانفصالي والرجعي بالتنسيق والتعاون مع دول المنطقة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان