إعلان

الجامعة العربية عن عن فيديو ''متحف نينوي'': أبشع جريمة ارتكبت هذا العصر''

12:36 م الجمعة 27 فبراير 2015

الدكتور نبيل العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

اعتبر الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، المشاهد المروعة التي بثها تنظيم داعش الإرهابي لعناصره وهي تحطم مقتنيات متحف نينوى الأثرية ''بالجريمة الوحشية التي تفوق الوصف بهمجيتها وبربريتها''.

وقال العربي، في بيان صحفي صادر عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية – تلقى مصراوي نسخة من اليوم الجمعة - ''إن هذا الاعتداء الوحشي على التراث الحضاري لشعب العراق يمثل واحدة من أبشع الجرائم التي ارتكبت في هذا العصر بحق تراث الإنسانية جمعاء، والتي تهدف إلى بث ثقافة الإرهاب والعنف والكراهية بين الجماعات والمكونات الثقافية والحضارية المتنوعة لأبناء المنطقة.

وبثّ تنظيم داعش الإرهابي، أمس الخميس، تسجيلاً مصوراً يظهر فيه قيام عناصر منه بتحطيم قطع ومجسمات أثرية، يعود بعضها للقرن الثامن قبل الميلاد في متحف نينوى بمدينة الموصل شمال العراق والذي يعد من أهم المتاحف في العالم.

وظهر في التسجيل متحدث من ''داعش'' يقف أمام مجسم أثري كبير، فيما يفترض أنه متحف نينوى الأثري، وأشار بيده إلى المجسم قائلاً ''إن هذه أصنام وأوثان لأقوام في القرون السابقة كانت تُعبد من دون الله، وكانوا يشركون بالله عز وجل، ويتقربون لتلك القرابيين والاصنام، وإزالتها واجب شرعي واجب علينا، ولا نبالي ولو كانت بمليار الدولارات''.

وفي سياق موازٍ، استنكر الأمين العام بشدة عمليات الخطف والتنكيل التي يرتكبها تنظيم داعش ضد أبناء الطائفة الآشورية، والفظاعات البشعة التي ترتكب بحق البشر والحجر ورموز الحضارة الآشورية التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين.

وأيدّ الأمين العام الدعوة التي وجهتها المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) إلى عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لاتخاذ اجراءات رادعة لوقف هذه المأساة الثقافية بحق التاريخ الإنساني.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: