إعلان

بعد أمريكا.. بريطانيا تغلق سفارتها في اليمن وتطالب رعاياها بالرحيل الفوري

06:55 ص الأربعاء 11 فبراير 2015

وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني توباياس إلوود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

أغلقت سفارة بريطانيا في العاصمة اليمينية صنعاء، أبوابها اليوم الأربعاء، كما غادرت السفيرة جين ماريوت مطالبة الرعايا البريطانيين بسرعة المغادرة.

وأعلن وزير شؤون الشرق الأوسط، توباياس إلوود، عن قرار تعليق خدمات السفارة البريطانية في صنعاء مؤقتا، وقال ''إن في ظل استمرار تدهور الأوضاع خلال الأيام الأخيرة، ارتأينا للأسف أن مقر السفارة والموظفين فيها في خطر متزايد؛ وعليه قررنا سحب موظفينا الدبلوماسيين وتعليق خدمات السفارة البريطانية في صنعاء بشكل مؤقت.''

وأضاف إلوود، في تصريحات نشرت على موقع الخارجية البريطانية النسخة العربية، أن السفيرة البريطانية لدى اليمن، جين ماريوت، غادرت هذا الصباح برفقة الموظفين الدبلوماسيين إلى المملكة المتحدة.، ونصح الرعايا البريطانيين الذين ما زالوا في اليمن المغادرة فورا.

وخلص إلوود بالقول: ''ما زلنا نعتقد أن قيام دولة مستقرة وموحدة وديمقراطية ومزدهرة هو أفضل مستقبل للبلاد. وسنواصل العمل على الصعيد الدولي لمساعدة اليمن على تحقيق عملية انتقال شرعية وشفافة وسياسية تمثل اليمنين كافة''.

وأغلقت سفارة أمريكا في صنعاء أبوابها أمس الثلاثاء، وقال موظفون يمنيون إن السفير الأمريكي في اليمن أبلغ العاملين أن السفارة ستغلق تماما، وأن السفير سيغادر غدا، وأضاف الموظفون اليمنيون بالسفارة أن أمريكا ستطلب من تركيا أو الجزائر رعاية مصالحها في اليمن طوال غلق السفارة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان