إعلان

قوات "البيشمركة" تصد هجوما لمسلحي "داعش" جنوب سد الموصل

02:15 ص الأحد 29 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ):

تصدت قوات "البيشمركة" الكردية لهجوم شنه مسلحو تنظيم (داعش) الإرهابي، السبت، جنوب سد الموصل بمحافظة نينوي شمال غربي العراق، مما أسفر عن مقتل عدد من عناصر التنظيم.

وقال مصدر عسكري كردي إن مسلحي داعش هاجموا جبهات قوات "البيشمركة" في قريتي القادسية وشندخا جنوب سد الموصل، مشيرا إلى أن عناصر داعش تركوا عددا من جثث قتلاهم في أرض المعركة.

على صعيد آخر، عثرت قوات "البيشمركة" في قضاء سنجار في محافظة نينوي على خمس مقابر جماعية تضم رفاة أيزيديين في مناطق متفرقة من القضاء، وقال مسؤول مركز تنظيمات سنجار للاتحاد الوطني الكردستاني جميل خضر - في تصريح صحفي - إن البيشمركة عثرت على مقابر تضم رفاة الأيزيديين: الأولى في منطقة صولاغ وتضم رفاة نحو 76 من الشباب والنساء والأطفال وهم من أهالي قرية كوجو.

وأشار إلى أن المقبرة الثانية تقع في منطقة صولاغ أيضاً وتضم رفاة نحو 60 شخصا وهم من أهالي قرية كوجو، والمقبرة الثالثة تقع في منطقة "قلياميركا" وتضم رفاة نحو 86 شخصا، والمقبرة الرابعة تقع شمال غرب معسكر سنجار ولم يعرف عدد مابها من رفاة.

وأضاف: أن المقبرة الخامسة تقع في منطقة مفرق تل عوزير وتضم رفاة نحو 80 شخصا من الشباب والأطفال والنساء، لافتا إلى أن بعض المقابر الجماعية تم تفخيخها من قبل داعش، وقال: نحن في انتظار الفرق الهندسية لرفع المتفجرات والفرق المختصة بالمقابر الجماعية، لأن فتح هذه المقابر يحتاج إلى فرق مختصة وقرارات قضائية وطرق علمية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: