إعلان

الكرملين: أردوغان طلب عقد لقاء مع بوتين على هامش قمة المناخ في باريس

01:32 م الجمعة 27 نوفمبر 2015

فلاديمير بوتين ورجب طيب اردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو – (أ ش أ):

أكد الكرملين، اليوم الجمعة، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حاول الاتصال هاتفيا بنظيره الروسي فلاديمير بوتين، فقط بعد مرور حوالي 8 ساعات على إسقاط القاذفة الروسية، وأن أردوغان طلب من الجانب الروسي عقد لقاء ثنائي مع بوتين على هامش قمة المناخ العالمية في باريس يوم 30 نوفمبر الجاري، وتم إبلاغ بوتين بالطلب التركي.

وقلل دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي -حسبما ذكرت قناة (روسيا اليوم)- من تصريحات صحفية لأردوغان، قال فيها إن بلاده ستعتبر إسقاط أي طائرة حربية تركية باستخدام صواريخ "أس-400" الروسية في أجواء سوريا اعتداء عليها.

وقال بيسكوف "فيما يخص ما أعلن من التصنيفات (الهجوم الافتراضي على طائرة تركية بواسطة منظومة "اس-400")، فالشيء الرئيسي بالنسبة لنا يكمن في تصنيف ما قام به سلاح الجو التركي تجاه قاذفتنا التي تم إسقاطها".

وأعرب المسئول الروسي عن أسفه لعدم استعداد شركاء موسكو للعمل في إطار تحالف واسع النطاق ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، وقال "تدعو روسيا إلى تشكيل مثل هذا التحالف، لكن شركاءنا في الوقت الراهن غير مستعدين للعمل في إطار تحالف موحد، للأسف الشديد".

وأردف بالقول "على الرغم من ذلك نبقي على أبوابنا مفتوحة.. مازلنا مستعدين وراغبين في التعاون بأي صيغة يقبلها شركاؤنا".

وحول ما أعلنه وزير الخارجية الفرنسي لوارن فابيوس اليوم من إمكانية مشاركة الجيش السوري في الجهود المشتركة لمحاربة "داعش"، قال بيسكوف: "منذ البداية، كان الجانب الروسي يشدد على أن القوة الفعلية الوحيدة التي يمكن أن تتصدى للتنظيمات الإرهابية المحتلة لمساحات شاسعة من الأراضي السورية، هي القوات المسلحة السورية".

وتابع بالقول "لا يمكن لأي عملية جوية أن تنجح إلا أن يكون لها عنصر بري، والخيار الواقعي الوحيد هنا هو الجيش السوري".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: