إعلان

أنقرة تُصعّد.. أردوغان يصادق على قرارات مجلس الشورى العسكري التركي

09:33 ص الجمعة 27 نوفمبر 2015

رجب طيب اردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة – (أ ش أ):

صادق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على قرارات صادرة عن اجتماع مجلس الشورى العسكري التركي للدورة الشتوية الذي استمر لمدة سبع ساعات برئاسة رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو بمقر رئاسة هيئة الأركان العامة .

وذكرت رئاسة هيئة الأركان العامة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة - أن الاجتماع بحث التطورات التي تشهدها الحدود مع سوريا في الآونة الأخيرة، وأنه من الأمر المناسب اتخاذ التدابير اللازمة لمنع وقوع أي حوادث جديدة غير مرغوب بها بين القوات المسلحة التركية والروسية والتأكيد على ضرورة إبقاء قنوات الحوار الدبلوماسية والعسكرية مفتوحة بين البلدين.

وأشار البيان إلى أن الاجتماع ناقش التدابير الأمنية المتخذة لمكافحة الإرهاب وتقييم الوضع الأمني في المجالات البحرية بشرقي البحر المتوسط والبحر الأسود وأمن الحدود.

وأسقطت الطائرات التركية من طراز إف–16 الثلاثاء الماضي طائرة حربية روسية من طراز سوخوي–24 ، قالت أنقرة إنها انتهكت المجال الجوي التركي على الحدود مع سوريا، وأعلن رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان أنه تم إسقاط الطائرة الروسية ضمن إطار قواعد الاشتباك ، وهو ما تنفيه روسيا حيث تؤكد أنها لم تنتهك المجال الجوي التركي.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: