إعلان

الخارجية التركية تستدعي السفير الروسي في أنقرة

06:50 م الخميس 26 نوفمبر 2015

وزارة الخارجية التركية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

أنقرة - (د ب أ (:

استدعت الخارجية التركية، اليوم الخميس، سفير روسيا لدى أنقرة، أندريه كارلوف، للاحتجاج على تعرض سفارتها في موسكو للاعتداء.

وقالت الخارجية في بيان أوردته وكالة الاناضول اليوم، إنها قدمت احتجاجًا إلى السفير الروسي، بخصوص تعرض سفارة بلادها في موسكو، والشركات التركية في أنحاء روسيا إلى اعتداءات، واصفة ذلك بـ"غير المقبول".

وجاء في البيان "نتابع بحزن تعرض بعثتنا الدبلوماسية في موسكو، وشركات تركية إلى اعتداءات، بذريعة الاحتجاج على بلادنا"، مؤكدًا أن البعثة الدبلوماسية طلبت من الجهات الروسية اتخاذ اجراءات أمنية احترازية في إطار حماية السفارة من الاعتداءات.

وذكر البيان أيضًا "حماية البعثات الدبلوماسية، تقع على عاتق البلد المضيف، بحسب القوانين الدولية"، موضحًا أن الخارجية التركية أبلغت السفير الروسي، عن شعورها بالامتعاض بسبب الاعتداءات.

وأقدم متظاهرون، أمس، على رشق السفارة التركية في موسكو، بالحجارة والبيض، احتجاجاً على إسقاط تركيا، طائرة روسية "انتهكت" أجواءها.

كانت تركيا أعلنت مباشرة بعد إسقاط الطائرة طراز "سوخوي 24" أول أمس الثلاثاء أنها حذرت الطائرة مرارا وأجرت اتصالا معها على مدار عدة دقائق، في المقابل ينفي الطيار الناجي صحة الرواية التركية وقال إنه لم تكن هناك أية اتصالات وذلك وفقا لما نقلته عنه وكالة الأنباء الروسية (إنترفاكس).

ووفقا للجانب الروسي فإن الطائرة تم قصفها بينما كانت فوق الأراضي السورية، فيما تشير تقارير إلى أنها حلقت لثوان عديدة في المجال الجوي التركي.

 

فيديو قد يعجبك: