إعلان

الأمن التونسي نفذ أكثر من 250 مُداهمة عقب انفجار سيارة الأمن الرئاسي

09:41 م الأربعاء 25 نوفمبر 2015

وزارة الداخلية التونسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - (د ب أ(:

أفادت وزارة الداخلية التونسية اليوم الاربعاء، إن الأجهزة الأمنية نفذت أكثر من 250 عملية مداهمة في انحاء البلاد في الليلة الفاصلة بين الثلاثاء والأربعاء، في اعقاب العملية الارهابية التي استهدفت حافلة للأمن الرئاسي وأوقعت 12 قتيلا في صفوف الأمنيين.

وقالت الداخلية، في بيان لها، إن قوات الأمن والحرس الوطنيين قامت خلال الليلة الفاصلة بين 24 و25 نوفمبر بـ181 مداهمة بكامل أنحاء الجمهورية وتم إيقاف 18 عنصرا يشتبه في انتمائهم إلى تنظيمات إرهابية.

كما أفادت بتنفيذ 72 عملية مداهمة في تونس الكبرى (العاصمة والولايات المجاورة لها) مكنت من إيقاف 8 عناصر يشتبه في انتمائهم إلى تنظيمات إرهابية.

يذكر أن انتحاريا فجر نفسه أمس الثلاثاء بحزام ناسف عندما صعد الحافلة وهي راسية بشارع محمد الخامس بقلب العاصمة على مقربة من مقر وزارة الداخلية، وفيها عدد من العناصر الأمن الرئاسي.

وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الحادث الذي خلف 12 قتيلا و20 جريحا في صفوف الأمن بينما أعلنت وزارة الصحة عن جثة لا تزال مجهولة الهوية لكنها رجحت ان تكون للانتحاري.

وأعلنت تونس أمس حالة الطوارئ في البلاد لمدة 30 يوما وحظر تجوال ليلي وغلق الحدود مع ليبيا لمدة 15 يوما بدءا من منتصف ليل الاربعاء.

فيديو قد يعجبك: