إعلان

رئيس الجمارك يلتقي بعثة صندوق النقد لبحث احتياجات المصلحة للوفاء بالتزاماتها

08:35 م الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

التقى الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك اليوم مع بعثة صندوق النقد الدولي، التي تزور مصر حاليا، وذلك بهدف التعرف على الإمكانيات والاحتياجات التي تمكن مصلحة الجمارك من الوفاء بالالتزامات المنوطة بها على الوجه الأمثل.

وقال مصدر مسئول بالمصلحة، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إن رئيس المصلحة استعرض خلال اللقاء بعض الإنجازات التي قامت بها المصلحة خلال الفترة الأخيرة ومنها زيادة الحصيلة رغم الالتزام بالإعفاءات الناتجة عن تطبيق الاتفاقيات الدولية.

وأشار عبد العزيز إلى التصدي لمحاولات التهرب الجمركي وجميع الممارسات الضارة التي تستهدف مصر وتطوير وتحديث التشريعات الجمركية، بما يتوافق مع حاجة المجتمع وإقامة المراكز اللوجيستية، وتحقيق التواصل مع القطاع الخاص سواء المستثمرين أو الغرف الصناعية والتجارية، بالإضافة إلى الربط بين المصلحة وجميع الجهات الأخرى مثل مصلحة الضرائب والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وهيئات الموانىء وشركات الشحن.

وأوضح أن هناك بعض المشكلات والمعوقات التي تعترض تحقيق الأداء الأمثل للمصلحة نتيجة قصور الإمكانيات المادية، نظرا للظروف التي تمر بها البلاد، والتي تتمثل في حاجة مصلحة الجمارك لبنية تحتية وشبكة قوية للاتصالات بكافة فروع المنافذ الجمركية لتسهيل الربط بينها والاهتمام بالتدريب في مجال التكنولوجيا.

من جانبه، أكد تشارلز جينكن رئيس بعثة الصندوق على أهمية دور الجمارك المصرية الإستيراتيجي في تسهيل عملية التجارة الدولية.

وقال إنه على الرغم من الأحداث التي شهدتها مصر خلال السنوات الأخيرة إلا أن مصلحة الجمارك تحاول تحقيق التوازن بين تنفيذ المهام الموكلة إليها وتبسيط الإجراءات لأغراض الاستثمار.

وأضاف جينكن أن الصندوق يحاول المساهمة في توفير بعض المنح التي تسهم في الربط التكنولوجي بين المنافذ المصرية، فضلا عن مجال التدريب لتحقيق أفضل أداء للجمارك في ظل التعاون بين الصندوق والجمارك.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: