إعلان

العربي يصل الخرطوم للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني

08:02 م الجمعة 09 أكتوبر 2015

الدكتور نبيل العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (أ ش أ)..

وصل الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور نبيل العربي، إلى العاصمة السودانية (الخرطوم)، مساء اليوم الجمعة، للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني، الذي تنطلق فعالياته غدًا السبت بقاعة الصداقة بالخرطوم.

وقال مبعوث الجامعة العربية لدى السودان السفير صلاح حليمة،، في تصريح مساء اليوم، إن الأمين العام للجامعة سيُجرى لقاءات مع عدد من المسئولين والقوى السياسية المختلفة، على هامش مشاركته في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل بالسودان.

وجدد حليمة، دعم الجامعة العربية لمسيرة الحوار الشامل بالسودان، مطالبًا كافة القوى السياسية والحركات المسلحة العمل على تهيئة المناخ لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني بالسودان.

وقال السفير حليمة، إن السودانيين أمامهم فرصة تاريخية لتحقيق الإجماع الوطني وحل كافة القضايا، مشيرًا إلى أن الحوار يحظى بتأييد إقليمي ودولي وهو ما يعزز فرص نجاحه.

وكانت الجامعة العربية قد رحبت بالحوار الوطني بالسودان، والذي وصفته بأنه مرحلة جديدة تشهدها البلاد، مؤكدة أهمية توافق الرؤى بين مكونات الشعب السوداني لإحداث توافق سياسي يفضي إلى إجماع وطني حقيقي يسهم في حل مشاكل السودان المختلفة.

وفي سياق متصل، وصل مطار الخرطوم مساء اليوم على متن طائرة تشادية، وفدين من الحركات المسلحة للمشاركة في الحوار الوطني السوداني الذي ستنطلق أعماله غدا.

وكان الوفد الأول بقيادة أبو القاسم إمام رئيس حركة تحرير السودان، والوفد الثاني بقيادة الطاهر حجر رئيس حركة العدالة، وتوقعت مصادر سودانية مطلعة، وصول عبد الله يحيى رئيس حركة تحرير السودان خلال الساعات القادمة.

تجدر الإشارة، إلى أن الحكومة السودانية قد اتخذت كافة الترتيبات والتحضيرات اللازمة لافتتاح مؤتمر الحوار الوطني غدا السبت بقاعة الصداقة بالخرطوم، حيث يتحدث في الجلسة الافتتاحية الرئيس السوداني عمر البشير، والأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، والرئيس التشادي إدريس ديبي، ويشارك في المؤتمر 92 حزبا وحركة سياسية، ونحو 1200 من رموز العمل السياسي والحزبي بالسودان.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: