إعلان

بعد الضربات الجوية لسوريا.. بوتين: لا نطمع في الزعامة وهدفنا مكافحة الإرهاب

05:14 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

موسكو - (أ ش أ)..

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا لا تسعى للعب دور الزعامة في سوريا، بل يكمن هدفها بالمساهمة في مكافحة الإرهاب.

وجدد بوتين تأكيده، خلال مشاركته في أعمال منتدى الاستثمار "روسيا تنادي"، حسبما ذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الثلاثاء على عدم سعي روسيا للزعامة في سوريا بأي شكل من الأشكال، وانما تسعي موسكو للمساهمة في مكافحة الإرهاب الذي يهدد "الولايات المتحدة وروسيا والدول الأوروبية والعالم برمته".

وأشار الرئيس الروسي ، إلى أن جميع العمليات الروسية في سوريا تنفذ بمراعاة صارمة لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، لافتا إلى أن هذا ما يميز الحملة الجوية الروسية في سوريا عن الغارات التي يشنها التحالف الدولي بقيادة واشنطن، والذي يعمل في الأراضي السورية دون تفويض من مجلس الأمن الدولي ، وبدون موافقة السلطات السورية.

ولفت بوتين، إلى أن الجانب الروسي يواصل بذل جهوده بإصرار من أجل توحيد الجهود الدولية في القضاء على الإرهاب الدولي.

واعتبر الرئيس الروسي أن عمليات التحالف الدولي بقيادة واشنطن والذي شن أكثر من 500 ضربة على أراضي سوريا منذ أكثر من عام، لم تأت بنتائج تذكر.

وأشار بوتين إلى أن التحالف بقيادة واشنطن أعلن مؤخرا عن إلقاء كميات من الذخيرة والعتاد من طائرات لدعم "الجيش الحر". متسائلا أين هذا الجيش الحر؟ .. وأين الضمانات بأن هذه الذخيرة والعتاد لن تقع مجددا في أيدي إرهابيي "داعش" كما حدث أثناء تدريب قوات أخرى للمعارضة السورية.

فيديو قد يعجبك: