إعلان

تظاهرات في 13 محافظة تركية احتجاجا على تفجيرات أنقرة

10:45 ص الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة- أ ش أ:

نظمت الجمعيات المدنية وحزبا الشعب الجمهوري و"الشعوب الديمقراطية " الكردي تظاهرات في 13 محافظة بأنحاء تركيا ، وذلك احتجاجا على العملية الإرهابية بأنقرة التي راح ضحيتها 97 شخصا ومئات المصابين.

وذكرت محطة "سي.إن.إن.تورك " اليوم "الثلاثاء " أن مدينة إزمير بغربي تركيا شهدت التظاهرة الأكبر، حيث وصلت أعداد المتظاهرين إلى ما يقرب من 12 ألفا ، انطلقوا من ميدان "غون دوغدو" وألقوا بالزهور السوداء في مياه بحر "إيجه" ترحما على القتلى من ضحايا التفجير الإرهابي.

كما شهدت مدن "ميرسين"، و"أنقرة"، و"تونجلي"، و"أورفة"، و"سقاريا"، و"مالاطيا" وغيرها احتجاجات مماثلة وسط إجراءات أمنية مشددة ، تحسبا لوقوع انفجارات أخرى، فيما شهدت بعض التظاهرات اشتباكات مع قوات الشرطة، منها اشتباكات وقعت في بلدة "مارماريس" السياحية التابعة لمحافظة "آيدن" بغربي تركيا، حيث اعتقلت الشرطة 18 متظاهرا بعد أن استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع بكميات كثيفة على المتظاهرين.

وكانت حصيلة قتلى التفجيرات الإرهابية التي وقعت بالقرب من محطة القطارات صباح السبت الماضي قد ارتفعت إلى 97 شخصا، وإصابة 246 آخرين، منهم 46 في حالة خطيرة، يعالجون في 19 مستشفى بالعاصمة التركية "أنقرة ".

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: