إعلان

"أوقفوا براميل الأسد وصواريخ بوتين".. دعوة للتظاهر أمام سفارة روسيا ببرلين

09:13 ص السبت 10 أكتوبر 2015

الوضع في سوريا

كتب – محمد مكاوي:

دعا الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية، السوريين في ألمانيا إلى التظاهر أمام مقر سفارة روسيا ببرلين، رفضا لما وصفوه "العدوان الروسي على بلادهم".

وقال الائتلاف الذي يتخذ من تركيا مقرًا له، إن " بعد التدخل العسكري السافر للجيش الروسي في سوريا لإنقاذ الدكتاتور بشار الأسد، أصبحت صواريخ بوتين تسبق براميل الأسد في قتلها للمدنيين من نساء وأطفال في المدن السورية المحررة، ليصبح الجيش الروسي شريكاً في الجريمة في سوريا بعد استهدافه المقصود للمدنيين والجيش الحر بسلاح الطيران والصواريخ الباليستية".

ووفقا لبيان صحفي – وصل مصراوي نسخة منه – السبت، دعت سفارة الائتلاف الوطني السوري والجالية السورية في برلين " كل السوريين الأحرار وأصدقاء الشعب السوري في ألمانيا للتظاهر أمام سفارة روسيا في برلين تنديداً بالتدخل العسكري الروسي في سوريا ودعم بوتين لدكتاتور سوريا دون أدنى اعتبار للشعب السوري وحقه في الحرية والكرامة والتخلص من الدكتاتورية، وكذلك تضامناً مع أهلنا في كل سوريا وإجلالاً للشهداء الذين قضوا في مجازر القصف الروسي ومجازر براميل الأسد، ولكي نرفع صوتنا مستنكرين صمت المجتمع الدولي ووقوفه مكتوف الأيدي تجاه هذه المجازر".

وحدد الائتلاف الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر السبت بتوقيت برلين، موعدا للتظاهر تحت عنوان " أوقفوا براميل الأسد وصواريخ بوتين".

وأضاف البيان " كل السوريين في جميع مدن ألمانيا مدعوون ومطالبون لإظهار الغضب والاستنكار في وجه التدخل الروسي، ولنظهر للعالم رفضنا لأي حلول تبقي على نظام الإجرام في دمشق ونؤكد مطالبتنا وإصرارنا على رحيل النظام ومحاكمة رموزه على كل ما اقترفوه بحق السوريين".

فيديو قد يعجبك: