إعلان

العثور على عظام حيوان يرجع تاريخه إلى العصر الحجري قبل نحو 35 ألف عام

06:28 م السبت 03 يناير 2015

العثور على عظام حيوان يرجع تاريخه إلى العصر الحجري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فيينا- أ ش أ:

كشف عالم الآثار النمساوي هانس هيردتس، السبت، النقاب عن اكتشاف عظام حيوان يرجع تاريخها إلى العصر الحجري قبل نحو 35 ألف عام ، في منطقة روستر هوجلاند بولاية بورجنلاند النمساوية ، لافتاً إلى أنها أول عظام يتم إكتشافها من العصر الحجري، في الولاية متوقعاً أن يوفر الكشف الجديد معلومات أكثر عن الأفراد الذين عاشوا خلال هذه الحقبة الزمنية بالمنطقة خلال العصر الحجري.

ومن جانبه ، توقع الأثري هيردتس أن ترجع العظام التي تم العثور عليها إلى حيوانات عاشت خلال فترة العصر الحجري التي كان يتم اصطيادها خلال هذه الحقبة الزمنية ، مثل وحيد القرن والحصان البري أو الغزلان العملاقة.

وأضاف هيردتس أنه سيتم إجراء المزيد من البحوث والدراسات اللازمة على العظام المكتشفة خلال الفترة القادمة، مؤكداً أن العظام المكتشفة هي ''أقدم عظام يتم العثور عليها في ولاية بورجنلاند حتى الآن''.

ولفت إلى أن المعلومات الأولية توضح أن الكشف يرجع إلى عظام حيوان عاش في العصر الحجري القديم منذ نحو 35 ألف عام، قبل أن ينقرض منذ سنوات بعيدة، وتشير في ذات الوقت إلى وجود الصيادين في هذا العصر، حيث كان من المألوف في ذلك الوقت دفع الحيوانات إلى الشقوق في ظل ظروف جليدية صعبة بهدف استخدام هذه الشقوق بمثابة فخاخ طبيعية للإيقاع بالحيوانات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: