إعلان

بوكو حرام تسيطر على إحدى المدن في نيجيريا

06:18 م الأحد 25 يناير 2015

بوكو حرام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كانو ( نيجيريا)- (د ب أ):

استولت الجماعة الاسلامية بوكو حرام على مدينة مونجونو التي تعد نقطة تقاطع هامة لعمليات النقل في البلاد خلال هجوم متزامن استهدفها هي ومايدوجوري، عاصمة إحدى الولايات الواقعة شمال شرقي البلاد، حسبما ذكرت صحيفة بريميام تايمز النيجيرية اليوم الاحد نقلا عن مصادر أمنية.

وأعلنت وزارة الدفاع النيجيرية اليوم الأحد إن جماعة بوكو حرام المتشددة هاجمت مدينة مايدوجوري ، الواقعة بشمال شرق البلاد ،ويقطن بها2ر1 مليون نسمة .

وقالت الوزارة على صفحتها على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي إن الجيش والقوات الجوية يقومان بصد هجوم متزامن على مايدوجوري عاصمة ولاية بورنو ومدينة مونجونو القريبة .

ونقلت صحيفة بريميام تايمز عن مسؤولين أمنيين القول إن القتال بدأ ليلة أمس السبت عقب أن حاول المئات من المسلحين غزو مدينة مايدوجوري.

وقالت وزارة الدفاع إن طائرات مقاتلة ومروحيات حلقت فوق المنطقة ، كما تم فرض حظر التجول في مايدوجوري .

ولم تتوفر على الفور معلومات حول حجم الخسائر البشرية .

وقال مامان تيجاني ، أحد السكان هاتفيا إن السكان المحليين بقوا في منازلهم منذ الصباح ، عندما بدأت أنباء الهجوم في الانتشار .

وأضاف " قررنا جميعا البقاء في منازلنا ، هذا يعني إننا تركنا الشوارع للجنود ".

وذكرت تقارير إعلامية إن معظم المحال في المدينة أغلقت أبوابها .

ويشار إلى أن السيطرة على مدينة مايدوجوري من شأنها أن تمثل انتصارا كبيرا لبوكو حرام ، التي تسعى لتأسيس دولة إسلامية ،وفرض الشريعة في شمال شرق نيجيريا .

ويذكر أن الهجوم الذي استهدف المدينة العام الماضي فشل في تحقيق أهدافه.

وقتل المتشددون الأصوليون السنة الآلاف من النيجيريين في هجمات وقعت العام الماضي. وهذا الشهر، هاجمت الجماعة بلدة باجا بشمال شرقي البلاد في إطار هجوم واسع النطاق في المنطقة وقتلوا مئات الأشخاص كما فر عشرات الآلاف من منازلهم.

والتقى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بالرئيس النيجيري جودلاك جوناثان في لاجوس حيث طالبه بإجراء انتخابات رئاسية لا تشوبها أعمال عنف في 14 شباط/فبراير المقبل . كما التقى كيري بمنافس جوناثان الجنرال محمد بوهاري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: