إعلان

انتهاء أزمة احتجاز أكثر من 30 شاحنة مصرية بمدينة أجدابيا الليبية

11:07 ص الثلاثاء 30 سبتمبر 2014

فرج بوهاشم الناطق الرسمي باسم مجلس النواب الليبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طرابلس - (أ ش أ):

عبرت أكثر من 30 شاحنة مصرية إلى الأراضي الليبية بعد انتهاء أزمة احتجازهم من قبل أهالي سجناء ليبيين طالبوا بالإفراج عن ثلاثة أشخاص محبوسين في قضايا جنائية (25 عامًا) في قضايا سلاح ومخدرات.

وقال عضو المجلس المحلي بمدينة اجدابيا عبد الحفيظ محمود - في تصريح ظهر اليوم - إن أهالي السجناء الليبيين أفرجوا عن الشاحنات المصرية المحتجزة منذ أكثر من 10 أيام بعد جهود كبيرة بذلها عمد وأعيان ومشايخ وحكماء مدينة اجدابيا ومجلس حكماء المدينة.

وأضاف أن الشاحنات انطلقت داخل الأراضي الليبية، وعادت حركة السير لطبيعتها من قبل الشاحنات التي كانت متوقفة على مسافات بعيدة من مكان الاحتجاز.

كان الشيخ عمر المهشش أحد أعيان مجلس حكماء مدينة اجدابيا الليبية قد أكد في وقت سابق من اليوم، أن المفاوضات حول إنهاء أزمة احتجاز الشاحنات المصرية باجدابيا متواصلة حتى الآن ، وأن الشيوخ والأعيان بالمدينة يبذلون جهودا كبيرا لإنهاء الأزمة قبل قدوم عيد الأضحى المبارك.

يشار إلى أن فرج بوهاشم الناطق الرسمي باسم مجلس النواب الليبي أكد في وقت سابق من اليوم، أن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح قويدر طالب حكومة عبد الله الثني بحل أزمة الشاحنات المصرية المحتجزة في مدينة أجدابيا الليبية، وإعادتها سالمة إلى مصر في أسرع وقت.

كانت الخارجية المصرية قد جددت في وقت سابق بضرورة التزام سائقى الشاحنات من المصريين الذين يدخلون الأراضى الليبية عبر السلوم بعدم تجاوز مدينة طبرق بأى شكل من الأشكال بسبب تدهور الوضع الأمنى فى ليبيا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: