إعلان

نتنياهو: حماس و"الدولة الإسلامية" فرعان لشجرة سامة

07:57 ص الثلاثاء 30 سبتمبر 2014

تضمن خطاب نتنياهو لائحة اتهام ضد أكثر من جهة


(بي بي سي):

شن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هجوما شديدا خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة على ما وصفه بـ"الإسلام المتطرف" مساويا بين حماس وتنظيم الدولة الإسلامية بصفتها "غصنا على ذات الشجرة السامة".

وقال نتنياهو "هناك الكثيرون من ممثلي الدول صفقوا للرئيس أوباما حين أعلن نيته إبادة تنظيم الدولة الإسلامية ونفس هؤلاء الممثلين عارضوا إسرائيل حين خرجت للعمل ضد حماس لأنهم لا يدركون بأن حماس والدولة فرعان لنفس الشجرة السامة يتقاسمان الرغبة في السيطرة على العالم".

وتحوّل نتنياهو للهجوم على إيران متهما إياها بالسعي لتعميم النظام الإسلامي في كل أنحاء العالم.

وقال نتنياهو "قال قائد الحرس الثوري الإيراني علي جعفري بأن من واجبهم إعداد العالم للحكومة الاسلامية، فيما وقف الرئيس روحاني على هذه المنصة الاسبوع الماضي متباكيا على الحرب ضد الارهاب، بينما من الأجدر أن يتحدث إلى قادة الحرس الثوري وأن يطلب منهم وقف الهجمات الإرهابية على أكثر من دزينتين من الدول وخمس قارات، لذلك يمكن اعتبار الاستعراض الذي قدمه الرئيس روحاني أكثر استعراض مزدوج رأيناه هنا".

وعاد نتنياهو مرة أخرى لمهاجمة حماس متهما إياها بإطلاق الصواريخ من وسط المدنيين عارضا صورة قال إنها لمنصة إطلاق صواريخ نصبتها حماس قرب مجموعة من الأطفال وقال "هذه هي جريمة الحرب".

ثم انتقل نتنياهو لانتقاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس لأنه اتهم إسرائيل بارتكاب مجازر في غزة خلال الغارات الجوية التي شنتها عليها الشهر الماضي، فقال "إن حماس هي التي ارتكبت جرائم الحرب الحقيقية".

وانتقد نتنياهو الدول الست الكبرى التي تسعى للتوصل إلى اتفاقية بخصوص برنامج إيران النووي، وقال "إن هزيمة الدولة الإسلامية وترك إيران على عتبة النادي النووي يعني كسب المعركة وخسارة الحرب".

وهاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، واتهمه باستهداف إسرائيل بينما هناك انتهاكات في أجزاء أخرى من العالم، وذهب إلى حد اتهام المجلس بالعداء للسامية.

وعلقت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي على خطاب نتنياهو بالقول إنه كان "تزييفا صارخا للحقائق".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: