إعلان

بالصور- وصول 500 حاج إلى مكة من أهالي شهداء غزة لأداء مناسك الحج

07:12 م الإثنين 29 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

وصل 500 حاج من أهالي شهداء قطاع غزة إلى مكة المكرمة، اليوم الاثنين، وذلك لأداء مناسك الحج، وذلك من أصل 100 حاج من المقرر وصلهم – بحسب ما أعلنته وكالة الأنباء السعودية.

أعلن الدفاع المدني في مكة المكرمة استعداداته لمراقبة حركة الحجيج داخل المسجد الحرام والساحات المحيطة به وإدارة جميع البلاغات عن الحوادث عن طريق عدد كبير من الكاميرات.

وقال الدفاع المدني السعودي في بيان له اليوم الاثنين إن مراقبة أفواج الحجاج، الذين من المتوقع أن يبلغ عددهم حوالي 3 ملايين حاج تأتي للوصول لموقع الحادث وتجنب الزحام الناجم عن وجود أعداد كبيرة من الحجاج في بعض المواقع، باستخدام أحدث تقنيات المراقبة وشبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية.

وأوضح النقيب هيثم جميل المطرفي رئيس المركز، في تصريح اليوم الاثنين أن المهام المنوطة بعمليات الدفاع المدني تتلخص في إدارة البلاغات عن الحوادث وتحديد موقع المتصل وتتبع حركة المركبات والآليات وكذلك مراقبة حركة الحجيج في جميع تحركاتهم من وإلى المسجد الحرام وكذلك داخل الحرم، لتوجيه الوحدات الميدانية إلى المواقع المعرضة لوقوع حوادث بها نتيجة الزحام الشديد أو التكدس والتدافع، أو تعرض أي من الحجاج لمشكلات صحية وأثناء وجودهم بالحرم.

وأشار المطرفي إلى أن مركز عمليات الدفاع المدني بمكة المكرمة تم تطويره خلال السنوات الثلاث الماضية وتجهيزه بأحدث التقنيات، والأنظمة المعلوماتية.

وأضاف أن أعمال مركز عمليات الدفاع المدني تشمل متابعة حركة الحجيج في جميع الأحياء عن طريق كاميرات تلفزيونية تبث صورا حية يتم استقبالها مباشرة من قبل العاملين بالمركز ، مشيرا إلى استخدام أنظمة اتصالات حديثة تتوفر بالمركز مثل نظام ''زيترون'' للاتصالات اللاسلكية وأنظمة مراقبة الحوادث ميدانيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: