إعلان

تعهدات بالحد من الاحتباس الحراري عشية قمة الأمم المتحدة للمناخ

02:30 ص الثلاثاء 23 سبتمبر 2014

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (د ب أ):

بدأت الدول والمنظمات في الإعلان عن تدابير للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري والتوقف عن استخدام الوقود الأحفوري قبل قمة الأمم المتحدة للمناخ التي تعقد اليوم الثلاثاء وتستمر ليوم واحد، حيث يتوقع أن يكون هناك المزيد من التعهدات للحد من تغير المناخ.

وتلقت القمة، التي تضم أكثر من 120 رئيس دولة وعدد من قادة المجتمع المدني وقطاع الأعمال، دفعة شعبية يوم الأحد عندما خرج ما يقدر بنحو 300 ألف شخص إلى شوارع نيويورك في إطار مظاهرات عالمية تضم عشرات الآلاف.

وحتى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون - الذي يعقد القمة لبناء زخم سياسي من أجل اتفاق شامل بشأن تغير المناخ سيتم اتخاذ قرار بشأنه في نهاية عام 2015 - انضم إلى المسيرة التي جرت في شوارع مانهاتن.

ومن المقرر أن ينضم نجم هوليوود ليوناردو دي كابريو وولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، الناشط المعروف عنه اهتمامه بشؤون البيئة منذ فترة طويلة، إلى قمة الثلاثاء.

وقال بان كي مون الذي تحدث في الجلسة الافتتاحية في أسبوع اجتماعات المناخ أمس الاثنين إن هناك حاجة إلى العمل على كل المستويات - الفردية والمجتمعية والتجارية والحكومية وفي مجال الأعمال - لوقف تغير المناخ.

وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الذي تحدث في نفس الجلسة إن القادة بحاجة لأن يسمو فوق السياسة الخاصة ببلادهم من أجل التعامل مع قضية تغير المناخ.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: