إعلان

محلل سياسي يمني: ما تشهده اليمين حاليا هو محاولة لإسقاط الدولة

03:36 م الأحد 21 سبتمبر 2014

الكاتب والمحلل السياسي اليمني محمد شمسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء – (أ ش أ):

رأي الكاتب والمحلل السياسي اليمني - محمد شمسان - أن ما تشهده العاصمة اليمينة صنعاء من تفجيرات واشتباكات عنيفة هو محاولة لإسقاط الدولة ، لافتا إلى أن هناك فكرا وتخطيطا ممنهجا لإسقاط العديد من مؤسسات الدولة، بداية من استهداف التليفزيون الرسمي ، وإسقاط "قناة اليمن " المتحدث الرسمي للحكومة اليمينية.

وأضاف شمسان - في سياق لقاء مع قناة (الغد العربي) الإخبارية اليوم الأحد أن من ضمن هذا المخطط الإرهابي هو محاولة إسقاط ما يعرف بـ " الفرقة الأولى مدرعة سابقا " ، وإسقاط المنطقة العسكرية السادسة ، بالإضافة إلى التفجيرات التي تحدث في المنطقة التي يقطن بها الرئيس عبدربه منصور هادي ، مؤكدا أن ذلك يدل على وجود محاولات لإسقاط الدولة اليمينية الحالية.

وردا على سؤال حول ما يطرح على الساحة من غياب لدور الجيش والشرطة ، قال المحلل السياسي اليمني " ان هناك أنباء تتردد عن وجود انشقاقات داخل الجيش نتيجة عدم إعادة هيكلة الجيش والأمن بما تناسب والهوية الوطنية" لافتا إلى انضمام كثير من الوحدات العسكرية لجماعة الحوثيين.. وهو ما سيؤثر بالسلب على مجريات العملية السياسية ، وقد يؤدي في النهاية إلى إسقاط العاصمة "صنعاء" في يد الحوثيين .

واتهم الكاتب والمحلل السياسي اليمني في ختام المقابلة الرئيس السابق علي عبد الله صالح بالوقوف خلف الاضطرابات التي تشهدها العاصمة صنعاء، منبها بوجود تحالف قوي بين جماعة الحوثيين والرئيس السابق، فضلا عن احتفاظه بعلاقات وطيدة مع شخصيات في الأوساط الأمنية والعسكرية، باعتبار أنه كان أحد أفراد الجيش اليمني وحكم البلاد أكثر من 33 عاما، وذلك على حد قوله.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: