إعلان

انقطاع الكهرباء من العاصمة الليبية حتى منفذ رأس اجدير جراء اشتباكات

11:30 م السبت 20 سبتمبر 2014

انقطاع الكهرباء من العاصمة الليبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طرابلس - (أ ش أ):

يتواصل انقطاع الكهرباء عن مدن الغرب الليبي من العاصمة طرابلس وحتى منفذ رأس اجدير الحدودي مع تونس بمسافة تتجاوز 200 كلم، بسبب الاشتباكات المسلحة العنيفة التي تشهدها منطقة ''ورشفانة''.

وذكرت الشركة العامة للكهرباء عبر غرفة الطوارئ والأزمات في بيان صحفي اليوم (السبت)، بأنه نتيجة للاشتباكات العنيفة الجارية حاليا في منطقة غرب طرابلس، فقد تعرضت الشبكة إلى أعطال وأضرار في 6 خطوط لنقل الطاقة مما تسبب بانهيار الشبكة واطفاء كامل للمنطقة الغربية عدة مرات، وعلى مدى يومين متتاليين الجمعة والسبت.

ونبهت الشركة العامة للكهرباء في ختام بيانها، بأنه وفي ظل هذه الظروف وحجم الأضرار تجد الشركة العامة للكهرباء نفسها عاجزة عن تقديم الخدمات بالشكل المطلوب، علما بانها على استعداد تام للقيام بأعمال الصيانة والإصلاح للأعطال والأضرار، التي تعرضت لها الشبكة، بمجرد تأمين مواقع العمل بالأماكن المتضررة.

وكان مؤتمر القبائل الليبية الذي عقد في مايو الماضي بمنطقة ورشفانة، بمشاركة أكثر من 2000 من شيوخ وأعيان ووجهاء ليبيا، قد شكل قوة عسكرية الشهر الماضي، بهدف تطهير المنطقة الغربية، من المسلحين التكفيريين والمليشيات التابعة لقوات درع ليبيا.

وانضم مؤتمر القبائل الليبية لعملية الكرامة وأعلن تأييدها له، التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر، كما تعهدوا بأن يكونوا الجناح العسكري للعملية في مدن الغرب الليبي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: