إعلان

تونس: المرزوقي ينضم إلى السباق الرئاسي وعدد المرشحين يرتفع إلى 14

12:18 م السبت 20 سبتمبر 2014

الرئيس التونسي المؤقت الحالي المنصف المرزوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - (د ب أ):

تقدم الرئيس التونسي المؤقت الحالي المنصف المرزوقي اليوم السبت بملف ترشحه إلى الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل.

ولم يفصح المرزوقي عن قراره الترشح إلى السباق الرئاسي حتى آخر لحظة لكن حزبه ''المؤتمر من أجل الجمهورية'' أكد في مناسبات كثيرة أن رئيس الحزب ومؤسسه ستكون له الأولوية في الترشح ''لاعتبارات أخلاقية''.

وقال المرزوقي اليوم ، أمام مقر الهيئة العليا المستقلة للانتخابات :''قررت الترشح دفاعا عن القيم والمشاريع التي لا طالما دافعت عنها طوال حياتي وهي استقلالية القرار الوطني، الدفاع عن حقوق وحريات الشعب التونسي التي قامت من أجلها الثورة، وأخيرا الأهداف الاقتصادية والاجتماعية والتنمية الشاملة خاصة في المناطق المحرومة''.

وانضم المرزوقي بذلك إلى 13 مرشحا آخر للسباق الرئاسي حتى الآن ليرتفع بذلك العدد إلى 14 متنافسا على المنصب ، فيما ينتظر ان يقدم ستة مرشحين اليوم ملفات ترشحهم إلى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

ويسعى المرزوقي هذه المرة إلى اعتلاء دفة الرئاسة بأصوات الناخبين مباشرة بعد أن كان اعتلى المنصب بأغلبية أصوات الائتلاف الحاكم إثر انتخابات المجلس الوطني التأسيسي عام 2011 ليبقى في المنصب لأكثر من ثلاث سنوات خلال فترة الانتقال الديمقراطي.

وقال المرزوقي عقب إيداع ملف ترشحه للصحفيين :''ترشحي سوف يكون مثالا في النزاهة والشفافية''.

وأضاف :''ما أخشاه على الانتخابات هو دخول المال الفاسد بقوة لإفساد هذا الاستحقاق الانتخابي وليس الإرهاب رغم ما يمكن أن يسببه من ضربات''.

وتشمل قائمة المتنافسين كلا من رئيس حزب المبادرة كمال مرجان، آخر وزير خارجية في نظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي ورئيسة حزب الحركة الديمقراطية للإصلاح والبناء آمنة منصور القروي وعددا آخر من المستقلين.

ويستمر إيداع ملفات المرشحين لدى هيئة الانتخابات حتى الثاني والعشرين من الشهر الجاري ، بينما ستجرى الانتخابات الرئاسية يوم 23 تشرين ثان/نوفمبر المقبل وقبلها الانتخابات التشريعية يوم 26 أكتوبر المقبل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: