إعلان

إعلامي تركي: لن يتم تدمير داعش بالعمليات العسكرية

08:23 م الإثنين 15 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة - (أ ش أ):

قال الإعلامي التركي عدنان أوكتار إن تنظيم ما يسمى بتنظيم ''الدولة الإسلامية بالعراق والشام'' (داعش) لن يتم تدميره والقضاء عليه عن طريق العمليات العسكرية، بل بانهيار الأيديولوجيات التي تعتنقها الجماعات الإرهابية.

وذكر أوكتار، مالك (قناة A9 ) التركية التي تدعو إلى الحوار بين الأديان والثقافات، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين، أنه منذ البداية والحديث عن جلب الديمقراطية إلى المنطقة، فإن الولايات المتحدة الأمريكية، التي تحارب المنظمات الإسلامية الراديكالية منذ هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001، تتحدث الآن عن القضاء على تنظيم داعش.

وأوضح أنه ليس هناك شك أيضًا في الحاجة لأن تعم الديمقراطية الدول الإسلامية ولذلك يجب وقف ممارسات العنف التي ينتهجها تنظيم داعش حتى يسود السلام العالم ولكن الشئ المهم هو كيفية القيام بذلك.

وأشار إلى أن الإحصاءات تظهر أن الولايات المتحدة الأمريكية قد أنفقت ما يقرب من 7 تريليون دولار في أفغانستان والعراق، أي أن 10 ملايين دولار من أموال دافعي الضرائب الأمريكيين تذهب إلى الحرب على الإرهاب كل ساعة.
هن
وقال إن الصورة التي تخرج لنا من كل هذا الإنفاق والجهد هو تمكن تنظيم داعش من السيطرة على مساحة أكبر من مساحة بريطانيا العظمى، فضلا عن قيام جماعة ''بوكو حرام'' باختطاف التلميذات في نيجيريا، وتسبب منظمة الشباب في حجم تدمير بشع في الصومال، إلى جانب تحول ليبيا إلى بحر من الدماء على أيدي التنظيمات الراديكالية هناك.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: