إعلان

البيت الأبيض: أوباما يجتمع مع قائد الحملة ضد ''داعش'' الثلاثاء

05:49 م الأحد 14 سبتمبر 2014

واشنطن – (أ ش أ):

أعلن كبير موظفو البيت الأبيض دنيس ماكدونوه، اليوم أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيلتقي مع المبعوث الخاص لقيادة الحملة ضد ''داعش'' الجنرال جون ألين بعد غد الثلاثاء ، وذلك لبحث الخيارات المتاحة لمواجهة التنظيم الإرهابي.

وأضاف المسئول الأمريكي في مقابلة خاصة مع شبكة ''ان بي سي'' التلفزيونية الأمريكية ، أن الحرب ضد ''داعش'' تهدف إلى وضع حد للتهديدات التي يمثلها التنظيم للدول في المنطقة والولايات المتحدة ومنع التنظيم من القيام بحشد أنصار له .

وأشار ماكدونوه، في الوقت نفسه إلى ضرورة وجود قوات برية لمواجهة ''داعش'' ، لافتا إلى أن الاستراتيجية الحالية تسعى إلى بناء تحالف تعلن كل دولة مشاركة فيه عن مدى استعدادها للمساهمة في هذا التحالف.

يأتي ذلك في الوقت الذي لم يؤكد فيه ماكدونوه في حديثه تعهد أي دولة بإرسال قوات برية للمشاركة في الجهود الساعية لمواجهة تنظيم ''داعش''.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، قد صرح في وقت سابق اليوم في مقابلة مع محطة ''سي بي اس'' التلفزيونية الأمريكية ، بأن هناك دول دون تسميتها عرضت إرسال قوات برية للمشاركة في التصدي ''لداعش'' على الأرض غير أنه أشار إلى أن الولايات المتحدة لا تبحث هذا الخيار في الوقت الراهن.

وأضاف كيري '' أن هناك دول في المنطقة وخارج المنطقة بالإضافة للولايات المتحدة على استعداد للمشاركة بتقديم مساعدات عسكرية في شن غارات جوية ضد داعش إذا كان هذا هو المطلوب ''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: